الإقتصاد

“اعلى عائد” شهادات البنك الاهلى المصري 2024 بعد رفع الفائدة السنوية بنسبة 0.5%

بتساءل الكثير من المواطنين حول معرفة أعلى عائد شهادات البنك الاهلى اليوم الخميس بتاريخ 2024/2/8، فمن الجدير بالذكر ان تم العمل على زيادة قيمة عائد الشهادات الي نحو 0.5% بعدما تم العمل على زيادة قيمة الفائدة من البنك المركزي بنحو 200 نقطة أساس، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف ننقل لكم آخر تفاصيل شهادات البنك الاهلى المصري تابع معنا السطور التالية.

شهادات البنك الاهلى

ومن خلال عمليات البحث المرتفعة عن شهادات البنك الاهلي خلال هذه الفترة، ومن الجدير بالذكر ان قد تم العمل على زيادة قيمة العائد الخاص بها، فقد جاءت كما يلي:

  • حيث ان قد قد جاؤت شهادة الفئة ب ذات الأجل سنة، تم العمل على رفع الفائدة السنوي الخاص بها الي نحو 12% حيث انه سوف يتم  صرف العائد شهرياً.
  • وجاءت الشهادة الفئة ب ذات الأجل سنتين، تم العمل على رفع الفائدة السنوي الخاص بها لنحو 12.5% حيث انه سوف يتم  صرف العائد كل ثلاث شهور.
  • وجاءت شهادة الفئة ب بأجل ثلاث سنوات تم رفع الفائدة السنوي لنحو 15%، حيث انه سوف يتم  العمل على صرف العائد كل ثلاث شهور.
  • وجاءت شهادة الفئة أ بأجل 10 سنوات تم رفع سعر الفائدة السنوي بنحو 12%،  حيث انه سوف يتم  صرف العائد بشكل تراكمي في نهاية مدة الشهادة.

موعد انتهاء شهادات الـ 27%

فمن المقرر ان موعد انتهاء شهادات 27%، سوف تنتهي في خلال نهاية شهر فبراير الحالي 2024، والتي تم الإعلان على أنه قد نجح بنكي الأهلي ومصر من تحصيل 565 مليار جنيه من خلال شهادات 23.5% و27% في أول 28 يومًا من طرحها في كل الفروع،حيث انه لم يقوم البنك بالعمل على تحريك سعر الفائدة على الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت على شهادة الـ27%، وشهادة الـ19% للشهادة ذات أجل 3 سنوات.