“الكيلو بـ45” سعر السكر اليوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2024 في كل المحلات التجارية للمستهلك
سعر السكر اليوم

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن سعر السكر اليوم في مصر، بعد أن وصل في الكثير من المحلات إلى سعر يصل لنحو 55 جنيه و45 جنيه للكيلو الواحد، مما جعل العديد من المواطنين يبحثون عبر كل المواقع البحثية عن سعر السكر في مصر اليوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2024، وهو ما سوف نخبركم به من خلال المقال التالي الخاص بنا على موقعنا الاكتروني بلد نيوز.

سعر السكر اليوم

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن سعر السكر اليوم في كل المحافظات والمحلات التجارية، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر وفق بيان جهاز حماية المستهلك أن يتم العمل على بيع كيلو السكر بنحو 27 جنيه للمستهلك في كل المحلات التجارية، وعلى الرغم من هذا فيستغل العديد من التجار المواطنين ويقومون بالعمل على بيع كيلو السكر الواحد بسعر يتراوح ما بين 45 جنيه و55 جنيه.

سعر كيلو السكر اليوم في وزارة التموين

ومن الجدير بالذكر انه قد تم العمل على إعلان وزرة التموين والتجارة الداخلية عن سعر كيلو السكر في البطاقة التموينية، والتي نوهت على انه من المقرر أن يتم العمل على صرفه بنحو 13.5 جنيه لكل كيلو، ونوهت على ان كل فرد يحق له الحصول على عدد 2 كيس من السكر.

جهود الدولة لخفض أسعار السلع الغذائية

ومن الجدير بالذكر أنه قد قامت الحكومة المصرية بالعمل على اتخاذ بعض الإجراءات التي يتم العمل من خلالها على تقليل سعر السلع الغذائية في ظل الارتفاع الكبير في الوقت الحالي، على أن يتم ذلك من خلال العمل على ضخ كميات كبيرة من السكر في كل المحلات التجارية، في الوقت الذي تم الإعلان فيه على انه قد قلت المساحات المزروعة من بنجر السكر بسبب زيادة تكاليف إنتاجه وزراعته.

ومن الجدير بالذكر أنه قد عاد السكر إلى الارتفاع من جديد بسبب قلة المساحة المزروعة من بنجر السكر بسبب زيادة التكاليف الخاصة بها، فضلاً عن جشع التجار في البيع للمستهلك في كل الاسواق.

كما نوهت وزارة التموين على أنه من المقرر أن يتم العمل على توفير حملة كاملة من أجل العمل على مواجهة كل من يبيع بأسعار غير الشعر الرسمي المعلن من الحكومة.

قد يهمك أيضاً :-