“اللهم أهل علينا شعبان بالخير” أدعية الجمعه الأخيرة من شهر رجب كاملة.. من أحب ما يقال في هذا اليوم
أدعية الجمعه الأخيرة من شهر رجب

في نهاية شهر رجب الذي لا يفصلنا عنه سوي ساعات قليلة فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين في بداية صباح اليوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2024، والموافق هجرياً يوم 28 رجب 1445، عن أدعية الجمعه الأخيرة من شهر رجب مكتوبة من أن يقوموا بالعمل على ترديدها طوال اليوم لتوديع شهر رجب الذي يعتبر من أهم الأشهر الحرم بسبب ما يحمله من معاني كثيرة في الإسلام، وبسبب تواجد ليلة الإسراء والمعراج خلاله.

أدعية الجمعه الأخيرة من شهر رجب

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن أدعية الجمعه الأخيرة من شهر رجب، فننشر لكم بعضها من خلال الموقع الالكتروني الخاص بنا بلد نيوز، والتي تأتي نحو ما يلي:

  • ربي إنها آخر ليلة جمعة في شهر رجب المبارك اللهم اختمها بغفران الذنوب وفرحة القلوب وأدخل السعادة في كل البيوت وتقبل منا.
  •  أسأل الله أن يهل علينا شعبان ونحن في أحسن حال وأن يبلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • إنها الجمعة الأخيرة من شهر رجب يا ربي لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا وتوبة تجلي همومنا وتوفيقا ينير دروبنا وسعادة تذهب حزننا.
  • ربي إنها آخر يوم جمعة في شهر رجب المبارك فاللهم اختمها بغفران الذنوب وفرحة القلوب وتقبل منا وأعتق رقابنا ووالدينا من النار.
  • يا الله يا رحيم وكريم يا غفور اللهم مع رحيل شهر رجب بشرنا بعفو شعبان وبلغنا ووالدينا وأهلينا ومن نحب وجميع المسلمين شهر رمضان ونحن في أمن وأمان وسلام وعافية وإحسان.
  • اللهم مع رحيل شهر رجب اجعل كل ما يقلقنا ويؤذينا ويحزننا أن يرحل عنا اللهم هل علينا شعبان بكل بركة وخير وعافية وصحة وأمن وأمان وبلغنا رمضان و اجعله خيرا لنا وأهلنا في كل الامور اللهم ارحم موتانا وكل اموات المسلمين.

فضل دعاء شهر رجب

ويوجد لدعاء شهر رجب فضل عظيم، حيث أنها يعتبر شهر استجابة الدعاء من الله سبحانه وتعالي ويصبح للعبد منزلة كبيرة عند ربه، حيث انه يعتبر من أهم الاشهر الحرم التي يقال عنها الشهر الاصب وشهر الدعاء، ويستحب من العبد الصلاة والصوم والتصدق وكثرة الدعاء في خلال هذا الشهر.

ومن الجدير بالذكر أن يتم العمل على تحديد موعد شهر شعبان للعام الحالي 1445، في يوم غداً السبت الموافق 10 فبراير 2024، الموافق 29 رجب 1445 من خلال دار الإفتاء المصرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام