أخبار دوليّة

عاجل “الداخلية الكويتية تُعلن” فتح تأشيرات الكويت 2024 وماهى الفيزا المتاحة من الكويت للمصريين

يرغب الكثير من المواطنين والمقيمين في الكويت حول معرفة متى فتح تأشيرات الكويت، فقد سع العديد من الشباب لمعرفة طرق السفر للخارج للعمل او للدراسة لذلك يرغبون في معرفة فتح باب التاشيرات بشكل رسمي بعد ان تم غلقه الى عام، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المواطنين متي يتم التقديم.

فتح تأشيرات الكويت

وبالنسبة لموعد فتح تأشيرات الكويت، ومن خلال فتح باب التاشيرات لجميع المصرين من قبل وزارة الداخلية الكويتية فقد تم وقف اصدار التاشيرات المتعلقة بالعمل في دولة الكويت وكان موعد هذا القرار في شهر ديسمبر من العام الماضي، قامت وزارة الداخلية الكويتية بتحديد رسوم التاشيره المطلوب سدادها عند اصدار أي نوع من أنواع التأشيرات المذكورة أعلاه وهي 30 دولار امريكي، وذلك تماشيًا مع قرار مبدأ المعاملة بالمثل المطبق في جمهورية مصر العربية.

الفيزا المتاحة من الكويت للمصريين

فيما يلي أنواع الفيزا المتاحة من الكويت للمصريين..

  • تأشيرات السياحية.
  • تأشيرات العمل بالكويت.
  • تأشيرة الترانزيت للكويت.

أنواع تأشيرات الدخول إلى الكويت

وبالنسبة لانواع التاشيرات حتى يتمكن أي شخص من زيارة الكويت يجب أن يحدد تأشيرته ضمن التأشيرات الآتية:

  • اولا: تأشيرات عائلية يتم إصدارها لبعض الأشخاص الذين يريدون زيارة عائلاتهم المقيمة في الكويت.
  • ثانيا: الزيارة التجارية: تصدر هذه التأشيرة للأشخاص الراغبون في التجارة.
  • ثالثا: السياحية: يتم استخراج تأشيرة بغرض السياحة والترفيه وزيارة أشهر معالم دولة الكويت
  • رابعا: تأشيرة بسمة تعليمية: وهي أن يلتحق الطالب بالكويت لغرض الدراسة أو من خلال بعثة دراسية.

ما سبب وقف تأشيرة الكويت إلى المصريين

ولحين صدور اي تعليمات جديدة من قبل وزارة الداخلية الكويتية فيه توضح بان منذ شهر ديسمبر الماضي 2022 بالاضافه بان تم صدر نص ايقاف ربط القوي العالمة بدولة مصر بان يتم وقف التاشيرات الاذن بالعمل المصرين.

والجدير بالذكر بن جاء سعر الفيزا وقررت فرض رسوم قيمتها 30 دولار أميركي، عند إصدار أي نوع من أنواع سمات الدخول للمصريين، بعد فرض القاهرة رسوم سابقة على دخول مواطني الدول العربية إلى مصر.

ومن الجدير بالذكر ان يتم العمل على نشر كامل المستجدات التي تخص العمل على فتح باب التأشيرات أمام العديد من المواطنين من خلال الموقع الرسمي الخاص بها على كل المواقع الالكترونية.