أخبار دوليّة

رسمياُ.. متى يتم صرف رواتب المتقاعدين في العراق؟.. اعرف دلوقتي موعد صرف رواتب المتقاعدين العراق بعد الزيادات الأخيرة 2024

يبحث عدد كبير من المواطنين داخل دولة العراق عن  متى يتم صرف رواتب المتقاعدين في العراق؟  حيث تسعى الجهات المسؤولة المتمثلة في وزارة المالية داخل دولة العراق في توضيح كل ما يخص الرواتب وجميع الأمور التي تتعلق بالمتقاعدين، فدعونا نتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز جميع تفاصيل رواتب المتقاعدين في العراق لهذا الشهر وقيمة الزيادات الجديده التي اعلنت عنها وزارة المالية.

متى يتم صرف رواتب المتقاعدين في العراق؟

يتساءل الكثير من المستفيدين من رواتب المتقاعدين في العراق عن متى يتم صرف رواتب المتقاعدين في العراق؟ ، لذا حددت وزارة المالية العراقية المواعيد المحددة التي جاءت كما يلي:

  • حددت وزارة المالية العراقية بأن من المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين في أول كل شهر ميلادي، لذا من المفترض أن يتم صرف رواتب المتقاعدين في اليوم الأول من فبراير للعام الحالي 2024.
  • كما نوهت الوزارة بأن الموعد المحدد لصرف رواتب المتقاعدين غير قابل للتغيير إلا إذا صادف هذا اليوم عطلة رسمية، فيتم تقديمه او تأخيره يوم او يومين حتى استئناف العمل في بعض الحالات الطارئة منها وهي مصادفة هذا الموعد لمناسبة رسمية أو عطلة يتم تأجيل الصرف لليوم التالي.

المستندات المطلوبة للحصول علي رواتب المتقاعدين

يمكن للمواطنين الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق بكل سهولة ويُسر من خلال الدخول الي موقع وزارة المالية العراق واتباع الخطوات التالية:

  • اولا يجب الدخول الي وزارة المالية العراقية.
  • ثم بعد ذلك يتم النقر على خانة تسجيل الدخول
  • ثم اختر الخدمات الإلكترونية.
  • ثم بعد ذلك يتم ااضغط على خانة استعلام عن الرواتب ثم حدد رواتب المتقاعدين.
  • واخيرا ستظهر لك كافة التفاصيل التي تتعلق بالرواتب.

حددت وزارة المالية العراقية بأن من المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين في أول كل شهر ميلادي، لذا من المفترض أن يتم صرف رواتب المتقاعدين في اليوم الأول من فبراير للعام الحالي 2024.