أخبار السعودية

“العد التنازلي” متى يوم التاسيس 2024 بالهجري والميلادي ومدة العطلة الرسمية للموظفين والطلاب

يُعد يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية مناسبة وطنية للاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، واستذكار تأسيسها على يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، وبالتزامن مع اقتراب موعد حلوله، يتساءل المواطنين حول متى يوم التاسيس 2024، وذلك بعد صدور قرارًا ملكيًا منذ عام 2022 بأن يعتبر هذا اليوم إجازة رسمية للجميع وتكون فيه فعاليات كثيرة وشعار لليوم، بهدف الفخر بالجذور الراسخة للمملكة السعودية، واستذكار تأسيسها بواسطةالإمام محمد بن سعود منذ أكثر من 3 قرون، وما انجرته من الوحدة والأمن والاستقرار.

متى يوم التاسيس 2024

يوم التأسيس السعودي وهو ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية في تاريخ 22 فبراير من عام 1727 ميلادي على يد الإمام “محمد بن سعود” الذي كان يحكم الدرعية، وقد قام بتأسيس الدولة السعودية الأولى، ثم بدأت مراحل إنتقال المملكة السعودية من الدولة الأولى إلى الدولة الثانية ثم الثالثة ثم إلى المملكة العربية السعودية، واستنادًا الى ما سبق فسيكون يوم التأسيس السعودي بالهجري بتاريخ ١٢ شعبان ١٤٤٥ هجريًا وسوف يوافق ٢٢ فبراير ٢٠٢٤.

اجازة يوم التاسيس 2024 السعودية

يترقب جميع المواطنين في المملكة العربةي السعودية يوم التأسيس، نظرًا لأنه إجازة رسمية بجميع أنحاء البلاد، كما يتم به إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات، وتتمثل تفاصيل الإجازة للعام الحالي في التالي..

  • اعلنت حكومة المملكة أن عطلة يوم التأسيس سوف توافق 22 فبراير 2024 الموافق هجريًا 12 شعبان 1445.
  • أكدت على أن مدة الإجازة يوم واحد لكل العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة.
  • بالنسبة للطلاب والطالبات في المدارس الحكومية والخاصة في السعودية فإن إجازة يوم التأسيس سيتم دمجها مع عطلة نهاية الفصل الثاني والتي تستمر 10 أيام متواصلة.

عبارات عن يوم التأسيس قصيرة

  • في يوم تأسيس دولتنا العظيمة، نبارك لكم هذا الإنجاز العظيم ونسأل الله أن يحفظ ويبارك في وطننا الغالي، كل عام والمملكة العربية السعودية بخير.
  • بمناسبة الذكرى الرائعة لتأسيس وطننا العزيز، نتقدم بأحر التهاني وأطيب الأماني لكل مواطن ومقيم في هذا الوطن العظيم.
  • في هذا اليوم الكبير، نهنئ أنفسنا وجميع شعب المملكة العربية السعودية على تحقيق الاستقلال والتقدم، وندعو الله أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.
  • بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة نتقدم بأجمل التهاني لكل مواطن ومقيم في هذا الوطن العظيم كل عام والمملكة في تقدم وازدهار.
  • يوم التأسيس يوم نفتخر فيه بتاريخنا وإنجازاتنا نتمنى للمملكة العربية السعودية مستقبلاً مشرقًا وأياماً مليئة بالتقدم والازدهار

تجدر الاشارة الى انه يتوقف عدد أيام إجازة يوم التأسيس على اليوم الذي يصادف فيه 22 فبراير 20024، لا سيما إن حلّ بعد يوم عطلة أو في حال وقع بين يومي دوام.