الأفتاء تُحدد: رؤية هلال شهر شعبان في السعودية 1445 وفي الدول العربية
رؤية هلال شهر شعبان في السعودية

يتساءل الكثير من المتابعين بمعرفة موعد هلال شهر شعبان في السعودية يسبق شهر رمضان المبارك، وتنفيذاً للحديث النبوي الشريف حيث قال صلى الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته” لذلك تعتمد الكثير في الدول العربية لمعرفة موعد الشهر ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد غرة شهر شعبان لهذا العام وافضل الادعية.

رؤية هلال شهر شعبان في السعودية

وبالنسبة لرؤية هلال شهر شعبان في السعودية، وبعد ان تم ثبوت الرؤية في يوم السبت 10 فبراير في بعض الدول العربية بات من المؤكد أن اليوم الأحد 11 فبراير، هو الأول من شهر شعبان للعام 2024، ووفقاً لسبق تمكن متراؤون من مشاهدة هلال شهر شعبان، ووفقا للحسابات الفلكية يتوقع أن غرة شهر شعبان للعام 1445 هو يوم الأحد 11 فبراير 2024 في معظم الدول العربية والإسلامية.

أفضل الأدعية في شهر شعبان

  •  اللهم إن هذا هلال شعبان وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان والبهتان، وطهرنا فيه تطهيرا يصلح به للدخول على شهر رمضان مظفرين بأفضل ما ظفر به أحد من أهل الاسلام والإيمان برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله.

  • اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا رمضان وأن تتقبلنا في شعبان ورمضان وسائر العام اللهم اجعل أعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم، اللهم اجعلنا نقوم بالقرآن ونمشي بالقرآن.

  • اللهم بارك لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالٍ، ولا استمرار مرض لقريب.

    وبالنسبة لموعد شهر رمضان 2024، وحسب مركز الفلك الدولي يتوقع أن يكون أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام، يوم الإثنين الموافق 11 مارس/ 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام