«اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان» دار الافتاء المصرية رؤية هلال شهر شعبان 2024 وادعية اول الليالي من الشهر الفضيل مكتوبة pdf
دار الافتاء المصرية رؤية هلال شهر شعبان

أفضل أدعية أول ليلة من شعبان، من الأمور التي يحرص عليها المسلمون، بعد إعلان دار الإفتاء المصرية، أن غدًا الأحد، هو أول أيام شهر شعبان 1445هـ، إذ يعد شهر شعبان من الأشهر المباركة التي يستحب فيها الإكثار من الطاعات تقربًا إلى الله عز وجل، من بينها الدعاء، والصيام، فشهر شعبان أيامه مباركة يستجاب فيها الدعاء.

دار الافتاء المصرية رؤية هلال شهر شعبان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن إعلان دار الافتاء المصرية رؤية هلال شهر شعبان 1445، فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن يكون ليوم السبت الموافق 10 فبراير 2024، هو المتمم لشهر رجب وبهذا تكون عدته 29 يوماً ليبدا شهر شعبان للعام الجاري بداية من يوم الغد الاحد الموافق 11 فبراير 2024، ليكون موعد شهر رمضان في يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، وفق ما تم الإعلان عنه فلكياً.

أدعية أول ليلة من شعبان

  •  «اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان».
  • ـ «اللهم يا مسهل الشديد، يا ملين الحديد، يا منجز الوعيد، يا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجنا جميعاً من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ندفع ما لا نطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».
  • ـ «اللهم أرزقنا جميعاً زيادة في الدين، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأمان من العذاب، ونصيباً من الجنة».
  • للَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّه.
  • ـ اللهم صلّ صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله.
  • ـ اللهم ارزقنا تاج التقوى والصلاح وأرشدنا لسبيل الهداية والفلاح.
  • ـ اللهم ارفع عنا الغلاء والبلاء، اللهم اشف مرضانا، اللهم ارحم موتانا، اللهم بارك لنا في أرزاقنا، اللهم اعف عنا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام