بيان دار الافتاء المصرية رؤية هلال شهر شعبان توضح.. وافضل الادعية لاستقبال هذا الشهر الفاضل
دار الافتاء المصرية رؤية هلال شهر شعبان

ازداد معلات التساءولات عبر محرك بحث جوجل من قبل العديد من المواطنين عن دار الافتاء المصرية رؤية هلال شهر شعبان، إذ يعد شهر شعبان من الأشهر المباركة التي يستحب فيها الإكثار من الطاعات تقربًا إلى الله عز وجل، من بينها الدعاء، والصيام، فشهر شعبان أيامه مباركة يستجاب فيها الدعاء، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد شهر رمضان، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف ننقل لكم كافة التافصيل المتعلقة بهذا الموضوع تابع معنا السطور التالية.

دار الافتاء المصرية رؤية هلال شهر شعبان

ومن خلال عمليات البحث المتزايده من قبل الراغبين في معرفة دار الافتاء المصرية رؤية هلال شهر شعبان، فمن الجدير بالذكر ان دار الافتاء المصرية  قد قامت بالاعلان ان اليوم الاحد هو يوم 11 من فبراير وفقاً للحسابات الفلكية وو اول ايام شهر شعبان، حيث ان ينتظر الجميع اول ايام  شهر رمضان 11 مارس 2024.

دعاء استقبال اول شعبان 2024

حيث ان قد جاءت دعاء استقبال اول شعبان 2024 كما يلي:

  • اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا رمضان وأن تتقبلنا في شعبان ورمضان وسائر العام
  • اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله.
  • اللهم اجعل أعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم، اللهم اجعلنا نقوم بالقرآن ونمشي بالقرآن.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالٍ، ولا استمرار مرض لقريب.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحمن.
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.

ومن الجدير بالذكر ان هذا الدعاء وصنا به رسولنا بترديده دعاء رؤية الهلال في العموم، عَنْ طَلْحَةَ بنِ عُبْيدِ اللَّهِ ، أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ كانَ إِذا رَأَى الهِلالَ قَالَ: اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ رواه الترمذي.

كم باقي لشهر رمضان 2024؟

سوف يتم الإعلان عن موعد شهر رمضان 2024 من خلال بيان رسمي، وقد تختلف رؤية هلال شهر رمضان من بلد إلى آخر، حيث تعتمد بعض الدول على الرؤية الشرعية، فيما تعتمد دول أخرى على الحسابات الفلكية، الأمر الذي قد يتسبب في اختلاف بداية شهر رمضان في بعض الأحيان.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام