أخبار السعودية

رسميا.. رؤية هلال شهر شعبان في السعودية 1445 وفي الدول العربية

ييبحث الكثير من المسلمين حول معرفة رؤية هلال شهر شعبان في السعودية والتي يسبق شهر رمضان الكريم، حيث اعلنت المملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية يوم السبت الماضي الموافق 10 فبراير 2024 عن نتيجة تحري هلال شهر شعبان للعام الهجري 1445، حيث انه الشهر الثامن من اشهر التقويم العربي الاسلامي، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بشهر شعبان.

رؤية هلال شهر شعبان في السعودية

بعد ان تم ثبوت الرؤية يوم السبت الماضي الموافق 10 فبراير 2024، ممن المؤكد ان اليوم الاحد الموافق 11 فبراير 2024 هو اليوم الاول من شهر شعبان لعام 2024 في معظم الدول العربية والاسلامية، ووفقا للحسابات الفلكية يتوقع المركز بان يشاهد الهلال اما بالتلسكوب او بالعين المجردة، ويوم الاثنين الموافق 12 فبراير 2024 للدول الشرقية كالهند وباكستان.

أفضل الأدعية في شهر شعبان

اليكم بعض ادعية شهر شعبان والتي جاءت على النحو التالي:

  • اللهم إن هذا هلال شعبان وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان والبهتان، وطهرنا فيه تطهيرا يصلح به للدخول على شهر رمضان مظفرين بأفضل ما ظفر به أحد من أهل الاسلام والإيمان برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله.
  • اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا رمضان وأن تتقبلنا في شعبان ورمضان وسائر العام اللهم اجعل أعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم، اللهم اجعلنا نقوم بالقرآن ونمشي بالقرآن.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالٍ، ولا استمرار مرض لقريب.

كم باقي على رمضان 1445

يبدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك، وحسب مركز الفلك الدولي يتوقع أن يكون أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام، يوم الإثنين الموافق 11 مارس/ آذار القادم، ووفقاً لإمساكية رمضان يتوقع أن تكون عدة رمضان ثلاثون يوماً.