إسلاميات

فضل صيام شهر شعبان 2024 وأفصل الأدعية مكتوب ومُستجاب وكم باقي على رمضان

يسعي المسلمين جاهدين لمعرفة فضل صيام شهر شعبان، ويعتبر شهر شعبان من أهم الاشهر في حياه المسلمين ويرغب المسلمين بشدة حول معرفة حكم النصف الثاني من شهر شعبان ووفق لما ورد في السنة النبوية حيث يمكنك صيام بعض الايام الاختيارية في شهر شعبان منها صيام الاثنين وصيام الخميس، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين فضل صيام الشهر بالتزامن مع دخول رمضان والتي يتبقي عليه 28 يوم فقط.

فضل صيام شهر شعبان

وبالنسبة لفضل صيام شهر شعبان، ولان شهر شعبتن من الاشهر المحببة للصيام وخاصة بان الصائمين لهم باب في الجنة فعَنْ سَهْلٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: «إِنَّ فِي الجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ لَهُ الرَّيَّانُ، يَدْخُلُ مِنْهُ الصَّائِمُونَ يَوْمَ القِيَامَةِ، لاَ يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، يُقَالُ: أَيْنَ الصَّائِمُونَ؟ فَيَقُومُونَ لاَ يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، فَإِذَا دَخَلُوا أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ».

ادعية شهر شعبان 2024

يرغب الكثير من الاشخاص خاصة في ظل تلك الايام المباركة لمعرفة افضل ادعية شهر شعبان والتي قد جاءت في:

  • “اللهم اجعل صيامي في شهر شعبان صيام الصائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين وهب لي حرمي فيه يا إله العالمين”.

  • “اللهم اكشف عنا البلاء في شهر شعبان وسيء الأسقام، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين”.

  • “اللهم تقبل منا شهر شعبان واختمه لنا بعفوك ورضاك وأدخل علينا شهر رمضان برحمتك وغفرانك”.

  • “اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان بلوغ رحمة وعتق من النيران”.

  • “اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال وأعنا على صيامه وقيامه ومتعنا بالتراويح”.

  • “اللهمّ في شهر شعبان أسألك أن تقرّبني إليك، وتؤنسني في قربك، وأن تجعل عباداتي كلّها خالصةً لوجهك الكريم، ولا تجعل لأحدٍ فيها شيئًا يا ربّ العالمين”.

  • “اللهمّ في هذا الشهر الكريم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، سمّيتَ به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي”.