الان.. التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي
التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي

يتم البحث من قب الكثير من المواطنين من أجل التعرف على خطوات التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024، والذي قد قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير امكانية التسجيل في دعم تكافل وكرامة شكل الكتروني عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة او عبر موقع بوابة الاستعلام والشكوى لبرنامج تكافل وكرامة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على شروط التسجيل وخطوات ورابط التسجيل.

التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي

من خلال السطور التالية من سوف نتعرف على خطوات التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024، حيث انه يسعى الكثير من المواطنين من أجل التعرف على خطوات التسجيل، وذلك بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة بقيمة 15% لأصحاب المعاشات في مصر، وعلى ان يحصل على هذه الزيادة أصحاب المعاشات، وتكون خطوت التسجيل بدخول المواطن عبر موقع موقع وزارة التضامن الاجتماعي واختيار برنامج تكافل وكرامة، وبعدها يقوم المواطن بكتابة رقم القومي الخاص به، و سوف تظهر كل تفاصيل الدعم.

موعد صرف دعم تكافل وكرامة

من المقرر ان يتم صرف دعم تكافل وكارمة لشهر فبراير الجاري في يوم 15 من الشهر والموافق يوم الخميس، حيث ان هذا الدعم تعمل الحكومة على صرفه في كل يوم 15 من كل شهر ميلادي، وعلى أن يكون الدعم لهذا الشهر بالزيادة الجديدة المقرر من الرئيس.

 شروط استحقاق معاش تكافل وكرامة

  1. من الضروري أن لا يكون المواطن يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو القطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه مصري.
  2. من اللازم أن لا يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.
  3. من الضروري أن تكون الأسرة المتقدمة لمعاش تكافل لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 سنة، وعلى أن يكون الأبناء من سن 6 لسن 18 في مراحل التعليم المختلفة.
  4. من اللازم أن يكون الأفراد المتقدمون لبرنامج كرامة من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا.
  5. من الضروري أن يكون المتقدم من أصحاب عجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل، ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام