الإقتصاد

“الدولار رايح على فين” سعر صرف الدولار اليوم السوق السوداء الاربعاء 14 فبراير 2024 مقابل الجنيه المصري

شهد سعر صرف الدولار اليوم السوق السوداء الأربعاء الموافق 14 فبراير الجاري في مصر، ارتفاع نسبي في سعر الصرف، فيما بقى على مستواه مع بداية تعاملات البنوك المصرية، حيث ارتفع متوسط سعر الدولار في مصر اليوم في تعاملات السوق الموازية بنحو 110 قرشا وسط حالة من ارتباك السوق، وترقب لموعد صدور قرار بتعويم الجنيه المصري، بينما ثبت متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم في البنوك، وشركات الصرافة المصرية، وزادت أسعار العملات مقابل الجنيه المصري، في تعاملات السوق السوداء اليوم، فيما تباينت أسعار العملات في مصر رسميا في البنوك، وتعاملات شركات الصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم السوق السوداء

صعد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، إلى نحو 63.50 جنيها للشراء، و64.50 جنيها للبيع، مقابل نحو 62.40 جنيها للشراء، و 63.40 جنيها للبيع، أمس، مع استمرار الحديث عن أزمة شح الدولار واقتراب خطوات التعويم المرتقب، وتجدر الإشارة الى ان الدولار كان قد تراجع في السوق السوداء الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ بحوالي 19 جنيها لينخفض من مستواه 73 جنيها قبل أن يبدأ في تقليل خسائره ويصعد تدريجيا حتى وصل إلى 63 جنيها اليوم.

أعلى سعر للدولار اليوم في السوق السوداء

  • ظل متوسط سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء ثابتا عند نحو 30.84 جنيها للشراء، و 30.94 جنيها للبيع، حسب بيانات البنك المركزي المصري.
  • فيما بلغ متوسط سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء في شركات الصرافة والبنوك، نحو 30.75 جنيها للشراء، و30.85 جنيها للبيع.
  • وسجل سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 14 فبراير في البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وهما أكبر بنكين حكوميين في مصر، نحو 30.75 جنيها للشراء، و30.85 جنيها للبيع.
  • فيما بلغ سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 14 فبراير أعلى سعر للشراء في مصرف أبوظبي الإسلامي، عند نحو 30.90 جنيها.

واستنادا الى ما سبق فإن سعر الدولار في السوق السوداء صباح اليوم سجل تراجعاً طفيفًا ليستمر إنهيار العملة الأمريكية في السوق غير الشرعي.

ومن الجدير بالذكر ان قد سجل سعر الدولار اليوم في البنك الاهلي المصري اليوم الاربعاء الي نحو قيمة 30.75 جنيه لعملية الشراء وسجل 30.85 لعملية البيع.