أخبار مصر

“أهلا أهلا بالعيد” كم باقي على عيد الفطر 2024 ومظاهر الإحتفال بالعيد المُبارك

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة كم باقي على عيد الفطر 2024 في مصر حيث ان عيد الفطر هو عيد المسلمين ويأتي في اليوم الأول من شهر شوال اي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وهو الشهر الذي يفطر فيه المسلمون محتفلين باتمام عبادة الصيام في شهر رمضان، كما انه أحد أعياد المسلمين حيث يوجد عيد آخر وهو عيد الأضحى حيث يأتي في العاشر من شهر ذو الحجة، وفي هذا المقال سنتعرف على كم باقي على عيد الفطر 2024.

كم باقي على عيد الفطر 2024

بدأ الكثير من المسلمين بالإقتراب من شهر رمضان في البحث عن كم باقي على عيد الفطر 2024، حيث أنه يأتي في اليوم الأول من شهر شوال وهو يأتي بعد انتهاء شهر رمضان، ويكافئ الله به عباده وذلك بعد صيام شهر كامل وهو شهر رمضان الذي من المقرر أن يأتي في يوم 11 من شهر مارس القادم، اي انه يتبقى عليه 25 يوم فقط، ويكون اول ايام عيد الفطر لهذا العام 1445 هـ / 2024 في يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024  ويأتي يوم رؤية هلال شوال يوم الإثنين الموافق 08 أبريل 2024 الموافق لـ 28 رمضان 2024.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر

يتم الإحتفال بعيد الفطر المبارك في جميع انحاء العالم بهذه الطرق:

  • التطهر ولبس الجميل من الثياب، فينبغي على كل مسلم رجلًا أو امرأةً الاغتسال والوضوء قبل الذهاب إلى صلاة العيد.
  • التكبير بصيغة “الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد” أثناء الذهاب إلى الصلاة.
  • تناول الفطور قبل الذهاب إلى الصلاة، ومن المُستحب أن يفطر المسلم على تمرة.
  • تأدية صلاة العيد فهي واحدة من الصلوات الجماعة، ويتم تأديتها في الساحات الكبيرة حتى يتشارك فيها جميع المسلمين.
  • زيارة الأهل والأقارب وصلة الرحم.

من المتوقع أن يتمم شهر رمضان هذا العام 30 يوم وبذلك يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الاربعاء الموافق 10 أبريل 2024 وهذا وفقًا للحسابات الفلكية.

كم باقي على رمضان

من الجدير بالذكر أنه يتبقى فقط 25 يوم ويأتي شهر رمضان المبارك، اي انه من المقرر ان يأتي أول أيام شهر رمضان في يوم 11 من شهر مارس.