أخبار مصر

الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي tk.moss.gov.eg

الكثير من المواطنين يقوموا بالبحث عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024، وذلك بعد أن وفرت وزارة التضامن الاجتماعية إمكانية الاستعلام عن كل ما يتعلق ببرنامج تكافل وكرامة بشكل الكتروني عبر موقعها الرسمي، ومن خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم التفاصيل كاملة.

تكافل وكرامة بالرقم القومي

يهتم الكثير من المواطنين من أجل التعرف على كيفية الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024، حتى تتمكن من الاستعلام عن كل ما يتعلق ببرنامج تكافل وكارمة تقوم بالدخول عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي ومن بعدها يقوم المواطن باختيار برنامج تكافل وكرامة من أيقونه الحدمات، بعد ذلك يقوم المواطن بكتابة رقم القومي الخاص به من اجل الاستعلام عن كل ما يخص الدعم، ومن هنا سنتعرف على موعد صرف الدعم لشهر فبراير.

موعد صرف تكافل وكرامة شهر فبراير 2024

واما عن متى موعد صرف دعم تكافل وكرامة شهر فبراير 2024 الجاري، فانه من المقرر ان يتم صرف هذا الدعم في يوم 15 من الشهر أي اليوم الخميس، حيث انه يتم صرفه في كل يوم 15 من كل شهر ميلادي، وعلى أن يكون الدعم لهذا الشهر بالزيادة الجديدة المقررة من رئيس الجمهورية 15%.

ما هي شروط استحقاق معاش تكافل وكرامة؟

  1. من أهم الشروط أن لا يكون المواطن يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو القطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه مصري.
  2. كما أنه يشترط أن لا يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.
  3. من االلازم أن تكون الأسرة المتقدمة لمعاش تكافل لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 سنة، وعلى أن يكون الأبناء من سن 6 لسن 18 في مراحل التعليم المختلفة.
  4. من الواجب أن يكون الأفراد المتقدمون لبرنامج كرامة من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا.

تجدر الإشارة إلى أنه قد بدأ من اليوم الخميس الموافق 15 من فبراير صرف معاش تكفال وكرامة لجميع المستحقين، وعليهم الان التوجه إلى ماكينات الصراف الآلي.