أخبار مصر

“خلال أيام” مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2024 وفق بيان وزارة المالية

بعد الأعلان بشكل رسمي من رئيس الجمهورية لزيادة الحد الأدني للأجور وتأتي من ضمن القرارات التي تتخذها الدولة لأعانتهم علي الظروف المعيشية، ومن المقرر بأن يتم مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير، وفق لوزارة المالية لجميع العاملين في الدولة.

مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير

وبالنسبة لمواعيد صرف مرتبات شهر فبراير، ومن المنتظر بان يتم تبكير صرف مرتبات شهر مارس لجميع العاملين وسوف يتم صرفها قبل شهر رمضان والتي لم يتبقي عليه الا قليل ومن المنتظر بان يوافق اولى ايام شهر رمضان 11 مارس وحتي الان لم تعمل وزارة المالية لأصدار قرار بتكبير صرف المرتبات ومن المنتظر بان يتم صرف الرواتب لشهر مارس بالزيادة التي اقرها الرئيس والتي جاءت من ضمن جزمة قرارات رئاسية.

  • اليوم الأول ليتم صرف المرتبات للمواطنين بداية من الخميس الموافق 22-2-2024.
  • ويتم صرف المرتبات في اليوم الثاني لصرف المرتبات بان يكون يوم الاحد 24 هو ثاني ايام الصرف
  • ويتم صرف المرتبات في اليوم الثالث لصرف المرتبات يكون يوم الاثنين الموافق 25-2-2024.
  • اليوم الرابع لصرف المرتبات يوم الثلاثاء الموافق 26-2- 2024.
  • اليوم الخامس لصرف المرتبات يوافق يوم الأربعاء 27-2-2024

الزيادات الجديدة لمرتبات شهر مارس 2023

وبالنسبة لزيادة المقرة الجديدة التي قام الرئيس بالاعلان عنها، فقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السياسي باطلاق حزمة جديدة من زيادة المرتبات والمعاشات ومعاش تكافل وكرامة إطلاقه لحزمة الجديدة تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة وصلت إلى 50%، حيث يصل مرتب الموظف بالدرجة السادس إلى 6 آلاف جنيه شهريا فمن المنتظر بان يتم تُقر الزيادة الجديدة مع بداية شهر مارس 2024 بالاضافة لاجور العاملين في الدولة والهيئات الاقتصادية فمن المنتظر بان يتم صرف الزيادة بينى 1000 الي 1200 جنيه بشكل شهريوفق للدرجة الوظيفية.

زيادة المعاشات 2024

قام مجلس النواب بشكبل رسمي بالاعلان عن قانون المعاشات الجديد والتي جاء يتضمن مزايا متنوعة في سياق التوجيهات التي اقر بها الرئيس والتي جاءت تتضمن زيادة بداية من شهر مارس 2024، والتي جاءت بزيادة 15% لجميع اصحاب المعاشات.

ومن المقرر بان يتم صرف مرتبات شهر فبراير بدون ايه زيادة جديدة وفق لوزارة المالية بعكس شهر مارس القادم سيكون بالزيادة التي اقرها الرئيس.