الحجز متاح الان.. شقق سكن لكل المصريين التجمع الثالث 2024 وشروط حجز الوحدات عبر صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري cservices.shmff.gov.eg
شقق سكن لكل المصريين التجمع الثالث

يهتم ويبحث الكثير من المواطنين لمعرفة تفاصيل حجز شقق سكن لكل المصريين التجمع الثالث، وقد اعلنت صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن طرح شقق بنظام الإيجار 2024 وذلك بعدما كشفت الدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي عن طرح 1000 وحدة سكنية، وهذه الشقق في 3 مواقع ومناطق مختلفة، وتناسب عمال المصانع والمناطق الصناعية،  ويتم طرح شقق بنظام الإيجار 2024 للمواطنين ومن المقرر ان يتم الطرح في الربع الأول من العام الجاري 2024، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي تفاصيل شقق سكن لكل المصريين والاوراق والشروط المطلوبة لحجز الوحدات.

شقق سكن لكل المصريين التجمع الثالث

يتطلع العديد من المواطنين لمعرفة شقق سكن لكل المصريين التجمع الثالث، وقد كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري علي ان هناك أكثر من 1.6 مليون مواطن قدموا طلبات للحصول على وحدات سكنية بمشروع سكن لكل المصريين، علي ان يتم تسليم 580 ألف وحدة سكنية من مشروع سكن لكل المصريين، كما أن البنوك أنفقت 66 مليار جنيه في التمويل العقاري بمشروع سكن لكل المصريين، ومن المتوقع أن يكلف المشروع ما يقرب من 400 مليار جنيه، وستكون الشقق لمحدودي الدخل من 90 مترا، عبارة عن 3 غرف ومطبخ وحمام، وتكون الوحدات كاملة التشطيب.

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين

  • ينبغي ان يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمواطنين 2500 جنيه.
  • ويشترط ان يكون الحد الأقصى لدخل المتقدم 6000 جنيه، و8000 جنيه للأسرة.
  • وايضا ينبغي ان تكون الأولوية للمتزوج ويعول ثم المتزوج ثم الأعزب.
  • وان يتم استخدام الوحدة السكنية في سكنه، وتكون بمثابة محل إقامة رئيسي خلال مدة الإيجار.
  • وايضا عدم الحصول على دعم نقدي ببرنامج الإيجار، في حالة كان المتقدم سبق له الاستفادة أو تملك وحدة سكنية.
  • كما يمكن لجميع المواطنين الاستفادة من برنامج الإيجار الاستفادة من الوحدات السكنية التي يتم طرحها مستقبلا ضمن محور التمليك لمنخفضي الدخل.

أماكن طرح شقق سكن لكل المصريين

يتم طرح شقق سكن الاسكان لكل المصريين في عدد من المدن الجديدة ومنها مدينة 6 أكتوبر الجديدة، مدينة 15 مايو، مدينة العبور الجديدة، مدينة بدر، مدينة حدائق العاصمة، مدينة السادات، مدينة برج العرب الجديدة، مدينة الفيوم الجديدة، مدينة بني سويف الجديدة، مدينة سوهاج الجديدة، مدينة أسيوط الجديدة، مدينة أخميم الجديدة، مدينة قنا الجديدة، مدينة أسوان الجديدة.

أسعار شقق سكن لكل المصريين

اوضحت وزارة الاسكان عن أسعار شقق  سكن لكل المصريين والتي تترواح ما بين 350 ألف و500 ألف جنيه، ويكون تحديد الأسعار حسب كل مدينة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام