إسلاميات

“اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة” العد التنازلي لشهر رمضان وافضل أدعية شهر رمضان

بالتزامن مع  بدء العد التنازلي على شهر من احب وافضل شهور السنه للكثير من الناس حول معرفة العد التنازلي لشهر رمضان المبارك 2024، وفقاً لحسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ودار الإفتاء المصرية،بداية شهر رمضان 2024 ستكون في شهر مارس من العام القادم، وبالتحديد تكون بداية شهر رمضان 2024 يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، ومن خلال هذا المقال عبر الاخباري بلد نيوز سوف نعرض لكم جميع التفاصيل المختصة بهذا الموضوع استكمل معنا هذا المقال.

العد التنازلي لشهر رمضان

ومن خلال عمليات البحث المتزايدة خلال هذه الفترة عن العد التنازلي لشهر رمضان، حيث ان قد اوضحت  دار الإفتاء المصرية موعد شهر رمضان 2024 ، بأن بداية شهر رمضان 2024 ستكون في شهر مارس من العام القادم، وبالتحديد تكون بداية شهر رمضان 2024 يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، وفقاً لحسابات المعهد القومي والموعد الذي أعلن عنة، ولن يفصلنا عن هذا الشهر المباراك سوى ايام قليلة ومتبقي 24 يوم فقط.

افضل أدعية شهر رمضان 2024

ومن الجدير بالذكر ان قد جاءت الادعية لشهر رمضان 2024 على النحو التالي:

  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهمَّ إنَّك عفو كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا، يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجاتِ وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه، اللهمَّ سلِّمْهُ لنا وتسلَّمْه منَّا وسلِّمْنا فيه وقد عفوت عنَّا وغفرت لنا، اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.