اعرف ماذا يقال في الجمعة الاولي من شعبان.. دعاء أول جمعة من شهر شعبان 1445

اعرف ماذا يقال في الجمعة الاولي من شعبان.. دعاء أول جمعة من شهر شعبان 1445
ماذا يقال في الجمعة الاولي من شعبان

بالتزامن مع حلول اولي جمعة من شهر شعبان، فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن ماذا يقال في الجمعة الاولي من شعبان، حيث انه قد بدأت من صباح اليوم الجمعة الموافق 16 فبراير 2024، والموافق هجرياً يوم 6 شعبان 1445، حيث انها من أحب الايام المقربة من الله سبحانه وتعالي، والتي يرغب العديد من المواطنين من العمل على التقرب من الله سبحانه وتعالي.

ماذا يقال في الجمعة الاولي من شعبان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن ماذا يقال في الجمعة الاولي من شعبان، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن تكون نحو ما يلي:

  • اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني بقسمك راضيًا قانعًا وفي كل الأحوال متواضعًا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وأنزل به عند الشدائد حاجته، وعظم فيه عندك رغبته.
  • اللهم أني أتقرب إليك بذكرك واستشفع بك إلى نفسك وأسألك بجودك أن تديني من قربك وأن توزعني شكرك وأن تلهمني ذكرك.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان من غير فقد حبيب أو فراق لغالي وقد فرحت عن المكروبين وشفيت المرضى، وبلغنا من بعده لا فاقدين ولا مفقودين، وبلغنا أياه ونحن في أحسن حال وأعنا على صيامه وقيامه وصالح الأعمال فيه يارب العالمين.
  • اللهم أغفر لمن لا يملك إلا الدعاء، يا من يجيب الدعاء، يا مطلع على كل رجاء، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنى.

أدعية شهر شعبان مكتوبة

كما ننشر لكم بعض أدعية شهر شعبان مكتوبة، والتي تكون نحو ما يلي:

  • اللهم أجعل هلال هذا الشهر بركات وسعادة مليئة بالأمان والغفران والرضا وتمحو بها الخطايا والذنوب.
  • اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا رمضان وأن تتقبلنا فى شعبان ورمضان وسائر العام اللهم اجعل اعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم، اللهم اجعلنا نقوم بالقرآن ونمشى بالقرآن”.
  • اللهم اهدى بناتنا وأبنائنا واجعل مصر والعالم العربى والإسلامى فى سلام وأمان”.
  • اللهم اني أسألك ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وانزل بك عند الشدائد حاجته.

فضل الصيام في شهر شعبان

وعن فضل الصيام في شهر شعبان، فقد تم الإعلان على أنه شهر ترفع فيه الاعمال إلى الله سبحانه وتعالى، كما انه يعتبر من أكثر الشهور العربية التي خصها النبي صلي الله عليه وسلم بالصيام الكثير، لأنها شهر ترفع فيه الاعمال إلى الله سبحانه وتعالي.