لينكـ معاش تكافل وكرامة بالرقم القومى 2024 وشروط التقدم

لينكـ معاش تكافل وكرامة بالرقم القومى 2024 وشروط التقدم
الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومى 2024 وشروط التقدم

ازداد السؤال من الكثير من المواطنين المستفيدين عن كيفية الاستعلام  عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومى ولمعرفة ان المعش (سارى ام متجمد ) وهى الخدمة التى تتيحها وزارة التضامن الاجتماعى من خلال موقعها الالكترونى . ومن خلال الخدمات التى يقدمها موقعنا سوف نستعرض مع حضاراتكم من خلال السطور القادمة خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة وشروط التقدم .

كيفية الاستعلام عن معش تكافل وكرامه بالرقم القومى

للدخول للاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومى ، يتم البحث عن موقع وزارة التضامن الاجتماعى الالكترونى ثم الدخول على الموقع .

1 – اختار ايقونة الاستعلام عن اسمك .

2 – ادخل الرقم القومى الخاص بك فى المكان المحدد .

3 – ثم بعد ذلك يتم الضغط على زر الاستعلام .

4 – سوف تظهر امامك نتيجة الاستعلام عن المعاش سوء كانت سارية ام متجمدة اوموقوفة .

 شروط التقدم فى معاش تكافل وكرامة بالرقم القومى

اعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عبر الموقع الالكترونى الخاص بها ، عن الشروط الواجب توافرها للحصول على معاش تكافل وكرامة بالرقم القومى ـ والتى سوف يتم عرضها عليكم من خلال السطور الاتية.

  • الايكون المتقدم لمعاش تكافل وكرامة يعمل بالحكومة او القطاع الخاص ويقبض معاش تأمينى اكثر من 400 .
  • الا يكون امتقدم لمعاش تكافل وكرامة يقبض معاش تامين او مساعدة اجتماعية .
  • ان يكون المتقدم لمعاش تكافل وكرامة لدية ابناء حديث الولادة حتى سن 18 سنة ، وان يكون الابناء من سن 6 سنوات الى سن 18 فى المراحل التعليمية المختلفة .
  • يتم تقديم المستندات الازمة لمعاش تكافل وكرامة مثل صورة بطاقة الرقم القومى وتكون سارية ، صورة شهادات الميلاد ووثيقة الزواج او الطلاق او الوفاة او الهجرة وإيصال كهرباء وشهادة القومسيون الطبى رسمى وتكون محددة نسبة الاعاقة بها  بنسبة 50% وغيرها من الوثائق المطلوبة ، ان يكون الفرد المتقدم لمعاش تكافل وكرامة من المسنين ويكون عمرة يذيد عن 65 سنة او ان يكون من اصحاب العجز او الامراض المزمنة .