“يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ” دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 2024

“يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ” دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 2024
دعاء ليلة النصف من شعبان

بعد أن انتهى الاسبوع الاول من شهر شعبان الجاري 1445، فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن دعاء ليلة النصف من شعبان، حيث انه يعبتر من أهم ما يمر في خلال شهر شعبان على المواطنين المسلمين في كل أنحاء العالم، مما جعل العديد من المواطنين يتساءلون عن دعاء النصف من شعبان مكتوب من اجل العمل على ترديده في خلال ذلك اليوم المقرر أن يتصادف مع يوم الاحد الموافق 25 فبراير 2024.

دعاء ليلة النصف من شعبان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب، فننشره لكم من خلال موقعنا الالكتروني بلد نيوز، على أن يكون نحو ما يلي:

  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.
  • اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.

فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان

كما تم الإعلان على أن شهر شعبان هو الشهر الذي يتم فيه العمل على رفع الأعمال إلى الله، بالإضافة إلى أنه هو الشهر الذي يعتبر جسر لشهر رمضان، كما تم العمل فيه كذلك على تحويل القبلة من بيت المقدس إلى البيت الحرام في ليلة 15 شعبان في العام الثاني من الهجرة، والتي تمت بعد أن قام المسلمين بصلاة قرابة الـ16 عشر شهراً تجاه المسجد الأقصي.

وتبدأ ليلة المصف من شعبان من في خلال يوم الاحد المقبل الموافق 25 فبراير 2024.