تجارة وأعمال

“أحمر ولا أصفر” سعر كيلو النحاس الاصفر في مصر اليوم السبت 17 فبراير 2024

يتطلع الكثير من المواطنين في التعرف على سعر كيلو النحاس الاصفر اليوم السبت الموافق 17 من شهر فبراير 2024، حيث أن اسعار النحاس قد شهدت ارتفاع في الأيام الماضية، ويعتبر النحاس من أشهر واهم المعادن التي تعمل على توصيل الحرارة، كما أنه من المعادن الموصله للكهرباء، ولذك يتم استخدامه في الكثير من الصناعات المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أسعار النحاس الأصفر والأحمر.

سعر كيلو النحاس الاصفر

يبحث الكثير من المواطنين عن ما هو سعر كيلو النحاس الاصفر اليوم السبت الموافق 17 من شهر فبراير 2024، حيث أن النحاس يكون موجود منه نوعان من الأحمر والأصفر، حيث ان لون النحاس في الأساس احمر، وبكون باللون الأصفر عند خلط معه معدن آخر مختلف، واما عن سعر النحاس الأصفر الجديد، فهو قد تراوح سعره في مصر نحو 298 جنيه مصري الي نحو 310 جنيه مصري، ومن هنا سنتعرف على أسعار النحاس الأحمر والخردة.

سعر كيلو النحاس الأحمر اليوم

يهتم العديد من المواطنين لمعرفة كم سعر النحاس الأحمر اليوم في مصر، حيث أنه يسجل نحو من 280 إلى 298 جنيه للكيلو الواحد، بينما قد بلغ سعر طن النحاس الأحمر ما بين 297000 جنيه، ويعتبر معدن النحاس من أهم المعادن التي تعتمد عليها الكثير من الصناعات بسبب دخوله في مختلف الصناعات مثل الالات الحربية، وأيضا السبائك، ويدخل في التعدين وكما كان يستخدم في السابق في أواني الطعام، ويستخدم في الاسلاك والادوات الكهربائية.

سعر النحاس الخردة اليوم

  • بلغ في مصر سعر النحاس الاحمر خردة خشن بقيمة الكيلو إلى نحو 258 جنيه.
  • سعر النحاس الاحمر خردة ناعم الكيلو إلى نحو 240 جنيه مصري.
  • سعر النحاس الاحمر خردة لامع الكيلو إلى نحو 260 جنيه مصري.
  • سعر النحاس الاصفر الخردة الكيلو إلى نحو 220 جنيه مصري.

أيهما أفضل النحاس الأصفر او الاحمر؟

من الجدير بالذكر أن النحاس الأحمر هو أعلى قيمة من الأصفر، بسبب أنه يكون به نسب مرتفعة جدًا من النحاس الخالص، كما أن نسبة النحاس الموجودة في سبائك النحاس الأحمر لا تقل عن قيمة 80%.

من الجدير بالذكر أن النحاس الأحمر هو أفضل الأنواع ، حيث ان النحاس الأصفر هو الأقل تكلفة وذلك بسبب أنه يحتوي على نسبة أكبر من الزنك، فأن لون النحاس الحقيقي هو بني محمر.