إسلاميات

“ليلة البراءة” متي ليلة النصف من شعبان 2024 وافضل الادعيه المستجابه في هذه اليلة العظيمة

ازدادت معلات البحث عبر محرك بحث جوجل من قبل الكثير حول معؤرفة موعد ليلة النصف من شعبان2024، حيث ان دار الإفتاء قد اعلنت توقيت تلك الليلة شرعا وحثت المسلمين على إحياؤها بالصلاة والتسبيح وقراءة القرآن الكريم وكافة الأعمال الصالحة التي تقرب إلى الله سبحانه وتعالي في تلك الليلة، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نتعرف على متي ليلة النصف من شعبان 2024، والادعيه المستجابة لهذه اليلة استكمل معنا هذا المقال.

متي ليلة النصف من شعبان 2024

ومن خلال عمليات البحث المتكرره عن ليلة النصف من شعبان 2024والتي يمكن الاستعانة بها خلالوبالصلاه والدعاء في اللية المباركة حيث ان قد يحتاج الإنسان خلال فترة حياته ان يزيد من الأنوار الربانية والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى للطمأنينة القلبية والراحة النفسية وذلك من خلال الأعمال الصالحة، حيث ان قد تبدأ ليلة النصف من شعبان من مغرب يوم السبت 24 فبراير 2024، وسوف تنهتى فجر الأحد الموافق 25 فبراير 2024، وعلى ذلك يكون صيام النصف من شعبان يوم الأحد 25 فبراير الموافق 15 شعبان.

ادعيه ليلة النصف من شعبان1445هـ

وبالنسبة لادعيه ليلة النصف من شعبان فقد جاءت على النحو التالي:

  • ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعلني من لدنك سلطانا نصيرا.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته.. ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا والأخرة إلا قضيتها يارب العالمين.
  • ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا.. وانصرنا على القوم الكافرين. اللهم اجعل لنا في هذا اليوم دعوة لا ترد.. وافتح لنا باب في الجنة لا يسد.. واحشرنا في زمرة سيدنا ونبينا محمد صل الله عليه وسلم.
  • اللهم طهر قلوبنا.. واستر عيوبيا.. واغفر ذنوبنا.. واشرح صدورنا.. واشف مرضانا.. وأرحم موتانا.
  • يا رب، قصدتك وأنت الكريم دعوتك وأنت العظيم، ورجوتك وأنت رب العالمين.. ناديتك وأنت الرحمن الرحيم، فيا سيدي ويا سندي ويا من عليه أعتمد ارحم عبداً ناداك وليس له إلاك… اللهم اشفنا شفاءً تاماً وعافنا في أبداننا وأخرجنا ممّا نحن فيه من الهم والحزن والكرب