إسلاميات

“العد التنازلي” كم باقي على رمضان 2024.. البحوث الفلكلية توضح

يتكرر سؤال كم باقي على رمضان من قبل الكثير من المسلمين في شتى بقاع الارض، وجاء ذلك تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك 2024، والذي يعبتر شهر الخير والبركة، وشهر التوبة والإنابة إلى الله، وخلال تلك الايام يستعد الكثير من المواطنين لأستقبال الشهر الكريم، والذي يفصلنا ايام قليلة عنهن فدعونا نتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز كم باقي على رمضان.

كم باقي على رمضان

اعلنت البحوث الفلكيه انه من المقرر ان يكون اول يوم رمضان هو يوم 11 مارس 2024 الموافق يوم الاثنين، ولكن رؤية هلال شعبان ستكون يوم 29 شعبان 1445 هـجرياً، وقد تصيب الحسابات الفلكية ليأتي رمضان يوم الاثنين كما هو متوقع، وقد يكتمل شهر شعبان 30 يوما ليكون رمضان يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر مارس المقبل، اي يتبقي على شهر رمضان الكريم 20 يوم فقط.

طقوس شهر رمضان

المأكولات والعزائم الرمضانية، والمشروبات الخاصة بالشهر، وأجواء السحور، وصلاة الفجر في المساجد، ويتفق الجميع على صلاة التراويح في المسجد، وقراءة القرآن الكريم، واغتنام الشهر الفضيل بكل تفاصيله.

ادعية لشهر رمضان المبارك

  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.

  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والمسارعة إلى ما تحب وترضى، والعافية المجللة، والرزق الواسع، ودفع الأسقام.

  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.

  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظ يا أرحم الراحمين.

  • اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين، وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

    موعد عيد الفطر المبارك

    من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر 2024، يوم الأربعاء 10 إبريل 2024.