رمضان 2024

“اللهم اجعلني من المتمسكين بدينهم” موعد شهر رمضان 2024 في مصر والدول العربية وأجمل أدعية استقبال شهر رمضان كاملة

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين المسلمين في كل انحاء العالم عن موعد شهر رمضان 2024، حيث انه يعتبرمن أهم الشهور العربية التي ينتظرها العديد من المواطنين في كل عام، باعتباره الشهر الذي يتم العمل فيه على التقرب من الله سبحانه وتعالي من خلال الصلاة والزكاة والصوم لوجه الله وأداء كامل فروض وتعاليم الدين الاسلامي من أجل العمل على التوبة إلى الله.

موعد شهر رمضان 2024

ومن خلال البحث المتكرر من خلال الكثير من المواطنين عن متى موعد شهر رمضان 2024، فقد تم الإعلان على انه من المقرر أن يكون في يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، وفق الحسابات الفلكية التي تم العمل على الإعلان عنها من خلال معمل الشمس الفلكي في حلوان، والتي أعلن عنها المعهد القومي للبحوث الفلكية، على أن يتم العمل على التأكيد على الموعد بعد أن تم الرؤية الشرعية من خلال دار الإفتاء المصرية في خلال يوم السبت الموافق 29 شعبان 1445، والموافق 9 مارس 2024.

أدعية استقبال شهر رمضان

كما ننشر لكم بعض أدعية استقبال شهر رمضان، والتي تأتي على النحو التالي:

  • اللهم اجعلنا ممن كتبت لهم قبول أعمالهم في هذا الشهر المبارك وممن كتبت لهم عتق رقابهم من النار.

  • يا رب اجعلنا من المستورين في كل وقت وحين وارزقنا الرحمة والمغفرة والسعادة اللهم آمين.

  • اللهم مع دخول شهر رمضان المبارك أسألك أن تكتب لي الخير والرضا والسعادة وراحة البال، وأن تكتب لي قبول العمل الطيب وألا تحرمني لذة الجزاء الحسن في الآخرة.

  • اللهم ارزقني مع دخول شهر رمضان المبارك جمال ليلة القدر وقبول أعمالي الطيبة والثواب الجميل على كل شيء.

  • اللهم اجعلني في هذا الشهر من أحب الناس إليك واجعله سبب في قربي منك الدائم.

  • اللهم اجعلني من المتمسكين بدينهم والمدافعين عنه في كل وقت يا رحمن يا رحيم.

    ومن الجدير بالذكر ان يكون موعد عيد الفطر الذي يعتبر العدي الاول لدى المسلمين، ويأتي بعد انقضاء شهر رمضان مباشرة ومن المقرر فلكياً أن يكون في العام الحالي في يوم الاحد الموافق 10 ابريل 2024.