إسلاميات

“كنوز شعبانية” فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان 1445ـ 2024 وأفضل الادعية لهذا الشهر المبارك

يبحث الكثير من المسلمين في هذه الايام عن فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان حيث يكون هو الشهر الذي يسبق شهر رمضان المبارك ويكون الجميع علي اهبة الاستعداد لقدوم شهر شعبان المبارك فهو وهو الشهر الذي ترفع فيه الأعمال إلى الله، لذلك يبحث معظم المسلمون عن فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان، كما يحرصوا على الدعاء والتقرب إلى الله تعالى بالأعمال الصالحات حتى يقدروا منزلة هذا الشهر العظيم الذي لطالما حث فيه النبي صلى الله عليه وسلم على الصوم والصدقة والمغفرة تقرباً إلى الله واقبالاً عليه واستعداداً لشهر رمضان المعظم لينالهم فيض من رحمته ونفحاته وبركاته ومن خلال موقعنا بلد نيوز نعرض لكم اليوم كافة التفاصيل تابع السطور التالية.

فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان

شهر شعبان من الاشهرالتي لها فضل كبير على المسلمين، ويحاول أن يستغل كثير من الناس هذه الايام المباركة في الدعاء والابتهال والتقرب إلى الله عز وجل، ويتساءل كثير من الناس عن فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان، حتى يتقربوا فيه إلى الله عز وجل، ويناله من خير هذا الشهر الفضيل في الدنيا والآخرة.

نفحات شهر شعبان

كما أضافت لجنة الفتوى في الحديث عن فضل شهر شعبان أن هذا الشهر كان الصحابة يقتدون فيه بالتقرب إلى الله بالصالحات وتهيئة النفس لشهر رمضان المبارك واستغلال هذه الأيام المباركات في الطاعات والذكر والصدقات، تصديقاً على قول أبو بكر البلخي:  شهر رجب شهر الزرع، وشهر شعبان شهر سُقيى الزرع، وشهر رمضان شهر حصاد الزرع”.

أفضل ادعية شهر شعبان

هناك العديد من الأدعية التي يمكن المداومة عليها والإكثار منها خلال هذا الشهر، ومنها:

  • اللهم أصلح آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.
  • اللهم أصلح لي دنياي التي فيها معاشي، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأهبطه وإن كان في الأرض فأظهره وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وبارك اللهم فيه يا إلهنا يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.
  • نسأك باسمك الأعظم أن تكشف عنا من البلاء مانعلم وما لانعلم وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأعظم.