إسلاميات

“دعاء لغفران الذنوب” دعاء رمضان قصير 1445 وأفضل الأدعية المُستجابة في الشهر المُبارك

يبحث الكثير من المسلمين في هذه الفترة وخاصة بالاقتراب من شهر رمضان 1445 عن ما هو أفضل دعاء رمضان قصير 2024، حيث أن عبادة الدعاء من أفضل العبادات في الشهور المباركة وخاصة ان الله خص هذه الشهور بإستجابة الدعاء، لذلك بدأ الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي عن ما هو أفضل دعاء يقال في شهر رمضان، وفى هذا المقال سنتعرف على أفضل دعاء في شهر رمضان.

دعاء رمضان قصير

يعتبر الدعاء في شهر رمضان من الأدعية المُستجابة في هذا الشهر العظيم حيث يتضاعف به الأجر والثواب، والعبادة في هذا الشهر ليست مثل الشهور الأخرى في فضلها، فهو شهر القرآن ، حيث قال الله تعالى عن شهر رمضان:

               شهر رَمَضَانَ الَّذِى أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَان

كما أن في شهر رمضان المبارك ليلة القدر فهي ليلة خير من ألف شهر، ومن قامها إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

دعاء قصيرمكتوب

  • اللهم اعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبخل، والجبن.
  • اللهم إني أعوذ بك من ضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك، يارب الأرض والسموات، اللهم أغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته وتعمدته أو جهلته، وأستغفرك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك، ولا يسعها إلا حلمك.
  • اللهم لك أسلَمتُ ، وبك آمَنتُ ، وعليك توكَّلتُ ، وإليك أنَبتُ ، وبك خاصَمتُ ، وإليك حاكَمتُ ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ ، أنت المُقَدِّمُ ، وأنت المُؤَخِّرُ ، لا إلهَ إلا أنت.

دعاء رمضان قصير للاطفال

  • اللهم بلغنا دخول شهر رمضان المبارك وبلغتا صيام شهر رمضان المبارك كاملًا بقدرتك وعفوك وكرمك يا رب العالمين، اللهم أعنا في هذا الشهر على الصلاة والصيام وحسن العبادة يا كريم.
  • اللهمّ نسألك يا كريم أن بلّغنا رمضان الكريم، وامنن علينا فيه بالتوبة والغفران، والقبول والرضوان.