“مرحب مرحب ياهلال” موعد شهر رمضان 2024 في مصر والدول العربية واهم الادعية لاستقبال الشهر الكريم
موعد شهر رمضان

ارتفعت عمليات البحث الاخيرة من قبل الكثير من المسلمين حول العالم لمعرفة موعد شهر رمضان، ها وقد كشفت الحسابات الفلكية والتي اعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية عن موعد شهر رمضان 2024، ومن المقرر ان يتحري هلال شهر رمضان بعد غروب شمس يوم الأحد 29 شعبان 1445 أي الموافق العاشر من مارس/آذار 2024، وذلك في معظم الدول العربية والإسلامية على رؤية الهلال من خلال المراصد الفلكية، ويعتبر شهر رمضان من الاشهر التي ينتظرها جميع المسلمين بفارغ الصبر من اجل العبادة والتقرب الي الله، ةومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي موعد شهر رمضان 2024 واهم الادعية المستجابة في هذا الشهر الكريم.

موعد شهر رمضان

يتسائل الكثير من المسلمين حول العالم لمعرفة موعد شهر رمضان، وقد اعلنت دار الافتاء المصرية في بيان سابق بان شهر رمضان 2024 سيوافق يوم 11 من شهر مارس، على أن يكون 9 أبريل اليوم الأخير منه ومن المتوقع أن يكون بداية شهر شوال وأول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أبريل، وفقًا للحسابات الفلكية، ومع ذلك، فإن هذه التواريخ تعتمد على رؤية الأهلة لتحديد بداية كل شهر من الشهور الهجرية، كما تتوقف هذه الحسابات على إمكانية رؤية الهلال من جانب مراكز المعهد القومي للبحوث الفلكية أو تعذر الرؤية تمامًا.

أدعية استقبال شهر رمضان 1445

اللهم أجعلني من المتوكلين عليك.. واجعلني من الفائزين لديك.. واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا رب العالمين.

اللهم حبب إلى الإحسان وكره إلى الفسوق والعصيان.. وحرم على سخطك.. يا غياث المستغيثين.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين.. ونبهني فيه عن نومه الغافلين.. وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين واعف عني يا عافيا عن المجرمين.

اللهم إني نويت أن صون شهر رمضان بأكمله فتقبله مني.. واغفر لي من ذنبي فإنك أنت السميع العليم.

عدد ساعات الصيام في شهر رمضان

ستصل ساعات الصوم الي 13 ساعة و20 دقيقة، السحور 2:22، إمساك 4:22، الفجر 4:42، الشروق 6:08، الظهر 12:05، العصر 3:28، صلاة المغرب 6:02، العشاء 7:19.

عدد ايام شهر رمضان 2024

أن شهر رمضان 2024 هذا العام سيكون كاملاً، ويكون عدد أيام شهر رمضان 2024 ثلاثين يومًا، حيث يبدأ شهر رمضان المبارك 2024 من يوم الاثنين الموافق 11 مارس، وينتهي شهر رمضان 2024 يوم الثلاثاء الموافق 9 إبريل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام