الكيس بكام انهاردة؟.. سعر كيلو السكر اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 في جميع المحلات التجارية للمستهلك في مصر
سعر كيلو السكر

ارتفع البحث خلال الساعات الماضية حول معرفة  سعر كيلو السكر اليوم، حيث تتعرض مصر لأزمات حقيقة وشديدة فيما يخص السكر الأبيض، وتلك الأزمات بسبب قلة تواجد السكر في الأسواق، فعدد كبير من المواطنين يعانون من هذا الأمر وتم إصدار الكثير من الشكاوى الخاصة بذلك، ولهذا فإن سعر السكر قد ارتفع ارتفاعًا كبيرًا في الفترة السابقة، فقد وصل سعر كيلو السكر الحكومي إلى 50 جنيهًا، وقد قامت وزارة التموين بالتدخل في هذا الأمر وتوفير سكر أبيض للمواطنين من خلال استيراده من الخارج لسد حاجة الشعب، فقد تراجع سعر السكر إلى 40 – 42 وهذا ما تم الاستقرار عليه في الأسواق.

سعر كيلو السكر

يرغب عدد كبير من المواطنين حول معرفة سعر كيلو السكر في السوبر ماركت، حيث ادت أسعار السكر من جديد فى الارتفاع الملحوظ بسعر السكر والذي يتراوح ما بين 35 إلى 45 جنيها بالمحال، ولقد شهدت الأسعار استقرارا نسبيا خلال الفترة الماضية ليصل سعره إلى 27 جنيها لكنها قفزت الأسعار مرة ثانية، وتقوم بعض المحال التجارية الكبرى الآن بطرح السكر بسعر 27 جنيها بشرط حصول المستهلك على كيس واحد فقط فى اليوم ليس اكثر من كيس واحد، حيث لقد انخفض سعر السكر 40-42 جنيه، وهذا ما استقرت عليه الأسواق.

العوامل التي تؤثر على ارتفاع سعر السكر

  •  يشترك السكر في التجارة العالمية بشكل واسع، وتؤثر التغيرات في السياسات التجارية والتعريفات الجمركية والاتفاقيات التجارية على أسعار السكر.
  • قد تفرض الدول رسوم جمركية على واردات السكر أو توقف عن تصديره، مما يؤثر على التوازن بين العرض والطلب وبالتالي على الأسعار.
  • تؤثر الظروف الاقتصادية العامة وتقلبات سوق العملات في تحديد أسعار السكر، على سبيل المثال، تراجع القوة الشرائية للعملة في بلد ما يمكن أن يزيد من تكلفة استيراد السكر وبالتالي يؤثر على أسعاره في السوق المحلي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام