إسلاميات

“اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين” موعد ليلة النصف من شعبان وافضل الادعيه المستجابة في هذا اليوم

يعد شهر شعبان هو الشهر الذي ترفع فيه الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، والصيام مع رفع الأعمال قد يكون سببًا واضحًا في تجاوز الله عن السيئات وغفران الذنوب للمؤمنين الصائمين، ولأن الدعاء من أهم العبادات التي تقرب العبد من ربه وبها يستطيع أن يطلب العبد ما يشاء بأي صيغة وبأي كلمات يحبها، فأن الجميع يرغبون في معرفة صيغ الدعاء التي يمكن قولها في تلك الليلة العظيمة والتي لها أجر وثواب عظيم، وفي هذا المقال عبر مموقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نرصد لكم كافة ادعية استكمل معنا هذا المقال.

موعد ليلة النصف من شعبان

ومن خلال عمليات البحث المتكررة عن موعد ليلة النصف من شعبان 2024 /1445هـ،  ان سوف تبدأ ليلة النصف من شعبان 1445 من مغرب يوم السبت 24 فبراير2024 وحتى فجر الأحد25 فبراير2024، على أن يكون صيام ليلة النصف من شعبان هو يوم الأحد،وهذا اليوم من الأيام المستحب بها الصيام، وورد بها العيد من الأحاديث النبوية الشريفة والصحيحة، ومنها ما ورد عن أمير المؤمنين على بن أبي طالب رضي الله عنه : «يُعْجِبُنِي أَنْ يُفَرِّغَ الرَّجُلُ نَفْسَهُ فِي أَرْبَعِ لَيَالٍ: لَيْلَةِ الْفِطْرِ، وَلَيْلَةِ الأَضْحَى، وَلَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَأَوَّلِ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبٍ».

ادعيه ليلة النصف من شعبان

فقد جاءت الادعيه على النحو التالي:

  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.