إسلاميات

” كنوز ايمانية” فضل ليلة النصف من شعبان حكم صيامة وافضل الادعيه في هذا اليوم

يتساءل الكثير والكثير من قبل اللمسلمين عن فضل صيام النصف من شعبان 1445هـ ،ومن الجدير بالذكر ان ليلة النصف شعبان هي ليلة من اعظم اليلالى الذي وصنا رسولنا الشريف عليها وانها ليلة البراءة ورفع الاعمال ويقول ايضا انه يحب انه يرفع عملى وانا صائم فصيام النصف من رجب فهو سنة عن نبينا الشريف عليه افضل الصلاة واتم التسليم، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباير بلد نيوز سوف ننقل لكم  فضل ليلة النصف من شعبان والادعيه المستجابة في هذا اليوم استكمل معنا.

فضل ليلة النصف من شعبان

ومن خلال عمليات البحث المتزايدة عن فضل ليلة النصف من شعبان 1445/2024، حيث ان قد سوف تبدأ ليلة النصف من شعبان من مغرب يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024، وسوف تنهتى فجر الموافق الأحد الموافق 25 فبراير 2024، وعلى ذلك يكون صيام النصف من شعبان يوم الأحد الموافق 25 فبراير الموافق 15 شعبان، وقد ورد عن أمير المؤمنين على بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: «يُعْجِبُنِي أَنْ يُفَرِّغَ الرَّجُلُ نَفْسَهُ فِي أَرْبَعِ لَيَالٍ: لَيْلَةِ الْفِطْرِ، وَلَيْلَةِ الأَضْحَى، وَلَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَأَوَّلِ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبٍ»، فقد ورد في الحديث الصحيح أن شهر شعبان هو شهر رفع الأعمال، فأحب النبي صلى الله عليه وسلم أن يرفع الله تعالى أعمال أمته وهم صائمون، وحتى يكون ذلك سببًا في أن يتجاوز الله عن السيئات ويغفر لهم الذنوب.

ادعيه ليلة النصف من شعبان

وقد جاءت الادعيه في هذا اليوم على النحو الآتي:

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم. اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.

ويجب علينا اغتنام هذا الشهر بهذا الدعاء خلال شهر شعبان الفضيل “اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل”.