إسلاميات

“ليلة المغفرة” متى ليلة النصف من شعبان 2024 في مصر وأفضل الأدعية المكتوبة لتلك الليلة المباركة

بحث عدد كبير من المواطنين المسلمين عن متى ليلة النصف من شعبان 2024، حيث تعتبر من أهم الليالي التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم، اعتبارها الليلة التي ترفع فيها كل الاعمال إلى الله والتي رغب النبي بان يرفع فيها عمله وهو صائم، والتي تعتبر من أكثر الليالي الهامة التي ينتظرها العديد من المواطنين في كل شهر شعبان من كل عام من أجل الحصول على فضلها، ومن خلال المقال سنعمل علي توفير كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

متى ليلة النصف من شعبان 2024

ومن خلال عمليات البحث المتكررة التي قام بها العديد من المواطنين عن موعد ليلة النصف من شعبان، أعلنت دار الإفتاء المصرية أن ليلة النصف من شعبان 1445 من المقرر أن تبدأ عند غروب شمس يوم السبت 24 فبراير 2024 ويستمر حتى فجر يوم الأحد 25 فبراير 2024، وسيكون صيام ليلة النصف من شعبان يوم الأحد، وهو من الأيام التي يستحب صيامها، والعديد من الأحاديث الشريفة والصحيحة عن الأنبياء تم ذكرها، ومنها ما ورد عن أمير المؤمنين على بن أبي طالب رضي الله عنه : “يُعْجِبُنِي أَنْ يُفَرِّغَ الرَّجُلُ نَفْسَهُ فِي أَرْبَعِ لَيَالٍ: لَيْلَةِ الْفِطْرِ، وَلَيْلَةِ الأَضْحَى، وَلَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَأَوَّلِ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبٍ”.

أدعية ليلة النصف من شعبان

نوضح لكم دعاء مكتوباً لليلة النصف من شعبان كما يلي:

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.