“اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه” العد التنازلي لشهر رمضان 2024/1445 اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة
العد التنازلي لشهر رمضان

بالتزامن مع قدوم رمضان المبارك اقبل الكثير من المسلمسن في جميع ارجاء الوطن العربي، فقد بدأ العد التنازلي لهذا الشهر رمضان حيث انه من احب وافضل شهور السنه للكثير من الناس حول معرفة العد التنازلي لشهر رمضان المبارك 2024، وفقاً لحسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ودار الإفتاء المصرية،بداية شهر رمضان 2024 ستكون في شهر مارس من العام المقبل، وسوف نتعرف على كم متبقي على هذا الشهر عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز استكمل معنا هذا المقال.

العد التنازلي لشهر رمضان

ومن خلال عمليات البحث المتكررة والمستمرة عن العد التنازلي لشهر رمضان هذا العام 2024/1445، فقد قامت دار الإفتاء المصرية بتحديد موعد شهر رمضان 2024 ، بأن بداية شهر رمضان 2024 سوف يكون في شهر مارس المقبل ، وسوف يكون بداية شهر رمضان 2024 يوم الاثنين بتاريخ 11 مارس 2024، طبقاً لحسابات المعهد القومي والموعد الذي المقرر عنها، ولم يتبقي عن هذا الشهر الكريم سوى ايام قليلة متبقية 19 يوم فقط.

افضل أدعية شهر رمضان 2024

حيث ان قد جاءت ادعيه شهر رمضان 2024 على النحو التالي:

  • اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه، اللهمَّ سلِّمْهُ لنا وتسلَّمْه منَّا وسلِّمْنا فيه وقد عفوت عنَّا وغفرت لنا، اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهمَّ إنَّك عفو كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا، يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجاتِ وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.

ومن المقرر ان هذا الدعاء من افضل الادعيه التي يجب ترديده خلال شهر رمضان المبارك “اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام