إسلاميات

“اللهم إني أسألك فهم النبيين” موعد ليلة النصف من شعبان 2024 وصيغة دعاء ليلة النصف من شعبان في القراءن والسنة

يبحث العديد من المواطنين عن متى موعد ليلة النصف من شعبان 2024، حيث انها تعتبر من أهم الليالي التي يمر بها شهر شعبان لانها يتم خلالها العمل على رفع الاعمال إلى الله، كما أنها تمتلئ بالنفحات والبركات والتي لا يوجد فيها أى دعوة لا ترد من الله حيث انها تكون مستجابة قد تغير قدرك إلى أجمل مما تتمنى، وطوق نجاة من كل مهالك الدنيا.

موعد ليلة النصف من شعبان 2024

وفيما يخص سؤال العديد من المواطنين عن متى موعد ليلة النصف من شعبان 2024، فقد أجابت دار الإفتاء المصرية، على أن ليلة نصف شعبان هي ليلة الخامس عشر من الشهر الهجري شعبان، حيث انها تبدأ من مغرب اليوم السابق لها وهو يوم الرابع عشر من شعبان، وعليه فإن ليلة النصف من شعبان تبدأ من مغرب يوم السبت المقبل الموافق 14 شعبان 1445، ويوم 24 فبراير 2024، على أن تنتهي فجر اليوم التالي وهو يوم الأحد المقبل الموافق 15 شعبان لعام 1445هجريًا، والموافق ميلادياً يوم 25 فبراير 2024.

دعاء ليلة النصف من شعبان

كما ننشر لكم دعاء ليلة النصف من شعبان، والتي تأتي على النحو التالي:

  • اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

    ومن المقرر أن تبدأ الليلة من فجر يوم السبت المقبل الموافق 24 فبراير 2024، حتي مغرب يوم الاحد الموافق 25 فبراير 2024.