أجمل دعاء لنفسي في ليلة النِّصْفِ من شعبان 1445 وأفضل دعاء مُستجاب للأهل والنفس للرزق وفك الكرب

يبحث الكثير من المواطنين بالإقتراب من ليلة النصف من شهر شعبان عن ما هو أفضل دعاء لنفسي في ليلة النِّصْفِ من شعبان 1445 حيث أنه جاء عن ليلة النصف من شعبان أنه يتم بها غفران الذنوب وتحقيق ما يرغب بها الانسان كما أنها من الليالي المباركة التى يستجاب بها الدعاء حيث أنها تساعد الانسان في الإقتراب من الله تعالى، لذلك بدأ الكثير من المسلمين في البحث عن أفضل الادعية المُستجابة في هذه الليلة و في هذا المقال سننقل لكم جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

دعاء لنفسي في ليلة النِّصْفِ من شعبان

تأتي ليلة النصف من شعبان بداية من مغرب يوم السبت القادم الموافق 24 فبراير 2024، وحتى فجر يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024، حيث بدأ شهر شعبان يوم الأحد 11 فبراير 2024، وبالإقتراب من هذه اللية بدأ الكثير من المسلمين في البحث عن أفضل دعاء لنفسي في ليلة النِّصْفِ من شعبان 1445 حيث أن الدعاء في هذه الليلة يعتبر من اهم الأدعية المُستجابة وهو ما سنتعرف عليه في الفقرة التالية.

دعاء ليلة النصف من شعبان للأهل والنفس

  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُوا اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾[الرعد: 39].
  • إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.

دعاء قبل الإفطار في شعبان

  • في ليلة النصف من شعبان يارب أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله عز وجل.
  • يارب في ليلة النصف من شعبان ارزقنا صيام شهر رمضان وقيامه صبرا واحتسابا، وارزقني فيه الجد والاجتهاد والقوة والنشاط.
  • يارب أعوذ بكل فى شهر رمضان من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني الله في قيام لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.