إسلاميات

“اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ” فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان وموعد شهر رمضان 2024

يبحث العديد في الفترة الحالية عن فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان الشهر الذي كرمه الله سبحانه وتعالى وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يصوم هذا الشهر ففي هذا الشهر تم تحويل القبلة من بيت المقدس إلى البيت الحرام ومن خلال متابعة موقعنا “بلد نيوز” سنوضح لكم كافة التفاصيل عن شهر شعبان وموعد شهر رمضان 2024.

فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان

يرغب العديد من الملسمين معرفة فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان ومعرفة بعض الأعمال الربانية المستحب فعلها في هذا الشهر الذي كرمه الله سبحانه وتعالى وجعله من الأشهر المميزة التي تُرفع فيه الاعمال إلى السماء وخصص علماء الدين بعض الأدعية المستحبة لهذا الشهر ومن خلال السطور التالية سنوضح بعض الأدعية المستحبة في هذا الشهر.

أدعية شعر شعبان مفاتيح الجنان

تُرفع الأعمال في شهر شعبان ويُستجاب الدعوات بإذن الله سبحانه وتعالى فمن المستحب الدعاء في هذا الشهر الكريم ومن الأدعية:

  • اللهم إني أسألك سؤالاً خاضعاً متذللاً خاشعاً أن تغفر لي وتسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضياً قانعاً وفي جميع الاحوال تواضعاً.
  • اللهم إن هذا هلال الشهر وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال واعنا اللهم على صيامه وقيامه يارب العالمين.

موعد شهر رمضان 2024

يبحث العديد من المسلمين عن موعد شعر رمضان 2024 حيثُ أعلنت الحسابات الفلكية عن موعد شهر رمضان وأشارت على أن أول أيام رمضان الإثنين 11 مارس ويكون 30 يوم.