إسلاميات

“مرحب شهر الصوم مرحب” العد التنازلي لشهر رمضان 1445/2024 وادعيه استقبال هذا الشهر

مع حلول واقتراب رمضان المبارك اقبل العديد من المسلمسن في جميع انحاء الوطن العربي، فقد بدأ العد التنازلي لهذا الشهر رمضان حيث انه من احب وافضل شهور السنه للكثير من الناس حول معرفة العد التنازلي لشهر رمضان المبارك 2024، طبقاً لحسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ودار الإفتاء المصرية،بداية شهر رمضان 2024 ستكون في شهر مارس من العام المقبل، وسوف نتعرف على العد التنازلي والادعيه لاستقبال هذا الشهر المقارك عبر موقعنا الاخباير بلد نيوز استكمل معنا.

العد التنازلي لشهر رمضان

ومن خلال عمليات البحثوالمتزايدة بشكل مستمر عن العد التنازلي لشهر رمضان هذا العام1445/2024، فمن المقرر ان قد قامت دار الإفتاء المصرية بتحديد موعد شهر رمضان 2024 ، بأن بداية شهر رمضان 2024 سوف يكون في شهر مارس القادم، وسوف يكون بداية شهر رمضان 2024 يوم الاثنين بتاريخ 11 مارس 2024، وفقاً لحسابات المعهد القومي والموعد الذي المقرر عنها، ولم يتبقي عن هذا الشهر الكريم سوى ايام قليلة متبقية 18 يوم فقط.

ادعيه استقبال شهر رمضان 2024

وبالنسبة لادعيه استقبال شهر رمضان 2024 فقد جاءت على النحو التالي

  • اللهمَّ إنَّك عفو كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا، يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجاتِ وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه، اللهمَّ سلِّمْهُ لنا وتسلَّمْه منَّا وسلِّمْنا فيه وقد عفوت عنَّا وغفرت لنا، اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن. اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.

ومن الجدير بالذكر ان موعد شهر رمضان المبارك هذا العام سوف يكون بداية من يوم 11 مارس القادم ، ويكون 30 يوم ومتبقي على هذا الشهر الكريم 18 يوم فقط.