أخبار مصر

عاجل.. موعد رمضان 2024 في مصر والدول العربية فلكياً

لاتفصلنا سوي أيام قليلة على انتهاء شهر شعبان الجاري من العام الحالي 1445/2024، ومن هنا فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن موعد رمضان 2024 في مصر، حيث انه يعتبر من أهم الشهور العربية التي يرغب العديد من المواطنين في التعرف على موعدها، لانه شهر الله والتقرب منه من خلال أداء كامل فروض العبادات من صوم وصلاة وإتاء الزكاة في شهر رمضان.

موعد رمضان 2024

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن متى موعد رمضان 2024، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يكون شهر رمضان في يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، وفق ما تم العمل على إعلانه من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية، على أن يتم العمل على تحديد الموعد الرسمي من خلال دار الإفتاء المصرية في يوم الرؤية لهلال شهر رمضان في يوم 29 شعبان 1445، الموافق يوم السبت الموافق 9 مارس 2024.

أدعية استقبال شهر رمضان 1445

كما ننشر لكم أدعية استقبال شهر رمضان 1445 المستجابة، والتي تأتي على النحو التالي:

  • أشهد أن الله سبحانه وتعالي أكرمني وسترني وأعطاني من فضله الواسع وأنعمت علي بفيض كرمك وجودك”.

  • اللهم أجعلني من المتوكلين عليك.. واجعلني من الفائزين لديك.. واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا رب العالمين.

  • اللهم حبب إلى الإحسان وكره إلى الفسوق والعصيان.. وحرم على سخطك.. يا غياث المستغيثين.

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين.. ونبهني فيه عن نومه الغافلين.. وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين واعف عني يا عافيا عن المجرمين.

  • اللهم إني نويت أن صون شهر رمضان بأكمله فتقبله مني.. واغفر لي من ذنبي فإنك أنت السميع العليم.

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة.. وقنا عذاب النار.. فاغفر لي يا أرحم الرحمين.. وأرزقني الأجر والعافية وأبعد عنا كل شر وقرب لنا الخير يا الله.