“اللهم ارزقنا شفاعة نبيك” دعاء ليلة النصف من شعبان 1445 وحُكم صيامها وفضله
دعاء ليلة النصف من شعبان

تُعتبر ليلة النصف من شعبان ليلة هامة لدى العديد من المسلمين، حيث يبحثون عن أفضل صيغة في دعاء ليلة النصف من شعبان ويتساءلون عن حُكم صيامها وفصله عند الله عز وجل، لما ينزله الله سبحانه وتعالى من الفضل والبركة في هذه الليلة، ما يجعل المسلمون يتقربون إلى الله بمختلف الطاعات، ويأتي موعد ليلة النصف من شعبان بداية من مغرب يوم السبت 24 فبراير وحتى فجر يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024، وتعد ليلة النصف من شعبان فرصة يجب على المسلمين اقتناصها للفوز برضى الله، ومن أفضل الطاعات التي يمكن التقرب بها الى الله عز وجل بالإضافة إلى الصلاة وقراءة القرآن الكريم هي الدعاء.

دعاء ليلة النصف من شعبان

ننشر لكم أجمل ضيغة دعاء ليلة النصف من شعبان 1445..

  • اللهم يا خالق السماوات والأرض ويا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء أقضي لي حاجتي في هذا اليوم المبارك وبارك لي في النعم التي أنعمت علي بها.
  • ربي أسألك العافية والعفو لجميع أحبتي وأهلي وأصحابي في هذه الليلة المباركة.
  • ربي إن ليلة النصف من شهر شعبان هي واحدة من أحب الليالي إلى قلبي، فيا رب أسألك أن تحقق لي فيها الأماني والأحلام التي لطالما دعوتك بها.
  • يا رحمن يا رحيم أغفر لي ذنوبي التي ثقلت والتي أثقلتني وأبعدتني عنك، وأصلحني وقربني إليك مرة أخرى، فإنك أن التواب الرحيم.
  • ربي في هذه الليلة المباركة أسألك صحة وعافية في البدن والعقل والروح، وأسألك كل الخير عاجلة وليس آجله، فإنك أنت التواب الرحيم.
  • ربي إن أموري عليك هينة فيسرها لي وأعني عليها فإنك معيني وحسبي ووكيلي في الدنيا وفي الآخرة.
  • ربي بارك لي فيما رزقتني ومن علي بما أتمنى فإنك على كل شيء قدير وأنت التواب الرحيم

موعد ليلة النصف من شعبان 2024

يأتي موعد ليلة النصف من شعبان 2024 من مغرب يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024، وتنتهي فجر يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024، وذلك وفقًا لما اعلنت عنه دار الافتاء المصرية، واستنادًا الى ما سبق فإنه يكون صيام نصف شعبان 2024 يوم الأحد الموافق يوم 15 شعبان 1445 و الموافق 25 فبراير 2024.

حكم صيام ليلة النصف من شعبان

أكدت دار الإفتاء المصرية أنه يجوز صيام النصف الأول من شهر شعبان بأكمله، وقالت دار الافتاء المصرية، إن صيام ليلة النصف من شعبان بالتحديد له فضل عظيم، و حتى إذا انتصف الشهر فلا صوم في تلك الفترة حتى يستريح الشخص استعدادا لرمضان، ولكن إذا اعتاد أحد صيام الاثنين والخميس فليصم وإذا كان أحد يقضي ما فاته فعليه أن يقضي ولا حرج.

موعد الايام البيض في شهر شعبان 1445

  • يوم الجمعة الموافق 13 شعبان 1445، وهو الموافق 23 فبراير 2024 ميلاديًا.
  • يليه يوم السبت، الموافق 14 شعبان 1445.
  •  تبدأ ليلة النصف من شعبان وتمتد حتى يوم الأحد الموافق 15 شعبان 1445.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام