منوعات

“استغل الفرصة” فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان 1445 وما هي الأعمال والأدعية المستحب ترديدها

يبحث ويهتم الكثير من المواطنين حتى يتمكنوا من معرفة فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان، حيث أن شهر رمضان المبارك من المقرر ان يأتي بعد 17 يوم فقط، ويعتبر شهر شعبان من اكثر الشهور التي لها فضل كبير على كل مسلم حيث أنه بهذا الشهر ترفع الأعمال إلى الله، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل التفاصيل.

فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان

يبحث الكثير من المواطنين في الساعات الماضية حتى يتعرفوا على فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان حيث أنه من المقرر ان تبدأ ليلة النصف من شعبان من معرب سوم السبت عد الغد وحتى يوم الأحد، ومن المستحب أن يقوم بصيامها المسلم مع اأيام القمرية من شهر شعبان، ويوافق اليوم الخميس 22 فبراير الثاني عشر من شهر شعبان.

دعاء شهر شعبان

  • يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.
  • اللـهُمَّ اِنْ لَمْ تَكُنْ غَفَرْتَ لَنا في ما مَضى مِنْ شَعْبانَ فَاغْفِرْ لَنا في ما بَقِيَ.
  • اللهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت إلى قديم ذكرك لي ومنك اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء، فإنك فعال لما تشاء، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.
  • اللهم تقبل منا شهر شعبان واختمه لنا بعفوك ورضاك وأدخل علينا شهر رمضان برحمتك وغفرانك.
  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان بلوغ رحمة وعتق من النيران.
  • اللهم اجعل صيامي في شهر شعبان صيام الصائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين وهب لي حرمي فيه يا إله العالمين.

فضل صيام شعبان

عن السيدة عائشة أم المؤمنين – رضي الله عنها- قالت: “كَانَ رَسُولُ اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – يَصُومُ حَتَّى نَقُولَ لَا يُفْطِرُ، وَيُفْطِرُ حَتَّى نَقُولَ: لَا يَصُومُ، وَمَا رَأَيْت رَسُولَ اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – اسْتَكْمَلَ صِيَامَ شَهْرٍ قَطُّ إلَّا رَمَضَانَ، وَمَا رَأَيْته فِي شَهْرٍ أَكْثَرَ مِنْهُ صِيَامًا فِي شَعْبَانَ.” متفق عليه.