ماهو فضل صيام الايام البيض لشهر شعبان 1445.. هل يجوز صيام أيام البيض 14 15 16 من شعبان؟
فضل صيام الايام البيض لشهر شعبان

يبحث جميع المواطنين في كل مكان في العالم عن موعد الايام البيض من شهر شعبان 1445 وفضل صيام الايام البيض لشهر شعبان، حيث يستحب فيها الصيام والاكثار من الدعاء والتقرب الى الله عز وجل بالعديد من الطاعات لاسيما في هذا الشهر المعظم، حيث حثنا رسول اللله صلى الله عليه وسلم بصيام الايام القمرية من كل شهر هجري، ومن خلال المقال التالي سوف ننشر لكم موعد الايام البيض وفصل صيامها.

فضل صيام الايام البيض لشهر شعبان

كشفت السُنة النبوية عن استحباب عدة أيام من هذا الشهر، من بينهم صيام الايام البيض لشهر شعبان وكذلك الأشهر الحرم، حيث يعتبروا من أفضل الأيام التي يُستحب فيها الاكثار من الاعمال الصالحة، وسميت بذلك لأنه يكتمل فيها القمر ويكون بدرًا، وأوصى النبي بصيام الأيام البيض ولذلك يتساءل الكثير من المسلمين في جميع انحاء العالم عن فضل صيام الايام البيض لشهر شعبان 1445، وأعلنت دار الإفتاء المصرية موعد صيام الأيام البيض، وأكدت أنها سوف تبدأ من يوم غد الجمعة وتنتهي يوم الأحد، وجاءت الأيام على النحو التالي..

  • يوم الجمعة 13 شعبان، الموافق 23 فبراير 2024 .
  • يوم السبت 14 شعبان، الموافق 24 فبراير 2024 .
  • يوم الأحد 15 شعبان، الموافق 25 فبراير 2024 .

دعاء ليلة النصف من شعبان

  • اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللَّهُمَّ إني أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى
  • للَّهُمَّ اغْفِرْ لي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِني، وَعافِني، وَارْزُقْني
  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أنْتَ، فاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْني إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِي.
  •  اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي، وَتَجْمَعُ بِهَا أَمْرِي، وَتَلُمُّ بِهَا شَعَثِي، وَتُصْلِحُ بِهَا غَائِبِي، وَتَرْفَعُ بِهَا شَاهِدِي، وَتُزَكِّي بِهَا عَمَلِي، وَتُلْهِمُنِي بِهَا رُشْدِي، وَتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي، وَتَعْصِمُنِي بِهَا مِنْ كُلِّ سُوء.

الجدير بالذكر انه ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه يُستحب صيام الأيام البيض، وهي ثلاثة من كل شهر هجري، هو أمر ليس بواجب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام