هل يجوز صيام أيام البيض 14 15 16 من شعبان دار الافتاء توضح موعدها وفضل صيامها

ازدادت عمليات البحث عن هل يجوز صيام أيام البيض 14 15 16 من شعبان 1445 وفضل صيام الايام البيض من شهر شعبان، ويستحب الصيام والتقرب من الله بالعديد من وسائل القرب والطاعه لله فى هذا الشهر الكريم، وكما حثنا رسول الله ايضا على صيام الايام القمريه من كل شهر هجرى، ومن خلال مقالنا هذا التابع لموقعنا الاخبارى بلد نيوز سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن هل يجوز صيام أيام البيض 14 15 16 من شعبان.

هل يجوز صيام أيام البيض 14 15 16 من شعبان

وايضا كشفت السُنة النبوية عنالايام المستحبه من هذا الشهر، منضمنهم صيام الايام البيض لشهر شعبان وايضا الأشهر الحرم، حيث يعدو من أفضل الأيام التي يُستحب فيها الاكثار من الاعمال الصالحة، وسميت بهذا الاسم لأنه يكتمل فيها القمر ويكون بدرًا، وأوصى النبي صلى الله عليه وسلم بصيام الأيام البيض ولذلك يتساءل الكثير من المسلمين في جميع انحاء العالم عن فضل صيام الايام البيض لشهر شعبان 1445، حيث تم الاعلان من قبل دار الافتاء المصريه عن موعد صيام الأيام البيض، وأكدت أنها سوف تبدأ من يوم غد الجمعة وتنتهي يوم الأحد، وجاءت الأيام على النحو التالي.. يوم الجمعة 13 شعبان، الموافق 23 فبراير 2024 . يوم السبت 14 شعبان، الموافق 24 فبراير 2024 . يوم الأحد 15 شعبان، الموافق 25 فبراير 2024 .

ادعية ليلة النصف من شعبان

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي، وَتَجْمَعُ بِهَا أَمْرِي، وَتَلُمُّ بِهَا شَعَثِي، وَتُصْلِحُ بِهَا غَائِبِي، وَتَرْفَعُ بِهَا شَاهِدِي، وَتُزَكِّي بِهَا عَمَلِي، وَتُلْهِمُنِي بِهَا رُشْدِي، وَتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي، وَتَعْصِمُنِي بِهَا مِنْ كُلِّ سُوء.
  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أنْتَ، فاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْني إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِي.
  • للَّهُمَّ اغْفِرْ لي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِني، وَعافِني، وَارْزُقْني
  • اللَّهُمَّ إني أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى
  • اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

والجدير بالذكر ان أكدت ان الايام البيض سوف تبدأ من يوم  الجمعة وتنتهي يوم الأحد.