“لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ” دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 1445/2024 وموعد ليلة النصف من شعبان

“لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ” دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 1445/2024 وموعد ليلة النصف من شعبان
دعاء ليلة النصف من شعبان

بالتزامن مع اقتراب ليلة النصف من شعبان، فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين المسلمين في كل أنحاء العالم عن دعاء ليلة النصف من شعبان، حيث انها تعتبر من اهم الليالي في الدين الإسلامي والتي خصها الرسول صلي الله عليه وسلم بسبب العمل على تغيير القبلة فيها من المسجد الاقصي إلى المسجد الحرام بعد أن صلي بها المسلمين ستة عشر شهراً.

دعاء ليلة النصف من شعبان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء ليلة النصف من شعبان، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يكون نحو ما يلي:

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُوا اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾[الرعد: 39]. إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.

موعد ليلة النصف من شعبان

وبالنسبة لموعد ليلة النصف من شعبان للعام الحالي 1445/2024، فقد اعلنت دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن تبدأ ليلة النصف من شعبان من فجر يوم السبت المقبل الموافق 24 فبراير 2024، لتستمر حتي مغرب يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024.