“اللهم بلغنا رمضان ونحن في احسن حال” العد التنازلي لشهر رمضان 1445/2024 وادعيه استقبال هذا الشهر
العد التنازلي لشهر رمضان

بالتزامن مع قدوم رمضان المبارك فقد اقبل الكثير من المسلمسن في جميع ارجاء الوطن العربي، فبدا الكثير بالتساءول العد التنازلي لهذا الشهر رمضان حيث انه منافضل واحب  شهور السنه للعديد من الناس، وفقاً لحسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ودار الإفتاء المصرية،بداية شهر رمضان 2024 سوف يكون في شهر مارس من العام القادم، وسوف نتعرف على العد التنازلي والادعيه لاستقبال هذا الشهر المقال عبر موقعنا الاخباير بلد نيوزتابع معنا السطور التالية.

العد التنازلي لشهر رمضان

ومن الجدير بالذكر ان العد التنازلي لشهر رمضان هذا العام1445/2024 هو موضوع نمهم يهم كل المواطنين،حيث ان قد اعلنت دار الإفتاء المصرية بتحديد موعد شهر رمضان 2024 ، بأن بداية شهر رمضان 2024 سيكون في شهر مارس المقبل، سوف يكون بداية شهر رمضان 2024 يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، طبقاً لحسابات المعهد القومي والموعد الذي المقرر عنها،ولن يفصلنا عن هذا الشهر المبارك  سوى ايام قليلة 17 يوم فقط.

ادعيه استقبال شهر رمضان 2024

حيث ان قد جاءت ادعيه استقبال شهر رمضان 2024 فقد جاءت كما يلي:

  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن. اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهمَّ إنَّك عفو كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا، يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجاتِ وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه، اللهمَّ سلِّمْهُ لنا وتسلَّمْه منَّا وسلِّمْنا فيه وقد عفوت عنَّا وغفرت لنا، اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.

ومن المقرر ان  سوف يأتي شهر رمضان المبارك سوف يكون يوم 11 مارس المقبل ويكون عدتة 30 يوم  ولن يفصلنا عن هذا الشهر المبارك سوف ايام قليلة 17 يوم فقط.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام