منوعات

“أمشير يخلى العجوزة جلدة والصبية قردة” النهارده كام أمشير وورقة نتيجة اليوم

نتعرض جميعاً في هذه الفتره بالعديد من التقلبات الجويه حيث اننا نشهد برودة في الجو وبعض الرياح المحملة بالاتربه فقد بدأ العديد من الناس بالتساءل حول معرفة النهاردة كام امشير اليوم الخميس 22 فبراير 2024 ، حيث ان هذا الشهر من افضل الشهور القبطية، التي ترتبط  ارتباطاً وثيقاً بحالة الطقس، كما ان موعد انتهائه مؤشر الى انتهاء فصل الشتاء بشكل كبير، وسوف نتعرف على كل ما يخص هذا الموضوع تابع معنا السطور التاليه.

النهارده كام أمشير

العديد من الفلاحين والمزارعين يتساءولون حول معرفة النهاردة كام امشيراليوم الخميس 22 فبراير 2024، حيث انه يوافق اليوم 14 من امشير في التقويم القبطي المصري، ويعد هذا الشهرهو الشهر السادس في الشهور القبطية، كما ان موعد انتهائه يعد بمثابة انتهاء فصل الشتاء بشكل كبير،فمن المقرر ان انه السنه القبطية تبدا بشهر توت وبعده بابه يليه هاتور ثم بعده كهيك بعده طوبة وبعده جاء شهرأمشير ويليه برمهات ثم برمودة وبعده بشنس بعدها بؤونة ثم أبيب ويليه مسري.

ورقة نتيجة اليوم

ومن الجدير بالذكر ان ورقة نتيجة اليوم قد جاءت على النحو التالي:

  • اليوم الخميس 14امشير الموافق 22 من شهر فبراير 2024.
  • غدا الجمعة 15امشير الموافق 23 من شهر فبراير 2024.
  • ويوم السبت 16امشير الموافق 24 من شهر فبراير 2024.

امثلة على شهر امشير

وبالنسبة لامثلة التي قد جاءت على شهر امشير فقد جاءت على النحو التالي:

  • “أمشير يخلى العجوزة جلدة والصبية قردة” وذلك وصف أيضاً لتأثير الطقس على السيدة العجوز التى لا تستطيع مقاومة البرد بعكس الشابة.
  • “أمشير أبو الزعابيب الكتير ياخد العجوزة ويطير”، وذلك لأن الشهر يتميز بالعواصف والرياح، الذى لا يستطيع كبار السن الخروج فى هذا الطقس.
  • “أمشير أبو الزعابيب الكتير”، وذلك لوصف الشهر بأنه كثير الرياح والعواصف.