أخبار مصر

وفاة الدكتور هاني الناظر طبيب الجلدية عن عمر يُناهز 73 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان

حالة من الحزن سيطرت علي المصريين صباح يوم الخميس الموافق ٢٢ فبراير ٢٠٢٤ بعد اعلان خبر وفاة الدكتور هاني الناظر من قبل نجل الدكتور هاني الناظر في بوست له علي الفيسبوك كما نعى عدد من الشخصيات العامة والمسؤولين بالدولة، وفاة الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث السابق ، اذا كنت مهتم استكمل معنا المقال.

وفاة الدكتور هاني الناظر

نجل هاني الناظر يُعلن خبر وفاته

نشر اليوم نجل الدكتور هاني الناظر بوست له علي الفيسبوك يعلن فيه وفاة الدكتور هاني الناظر حيث كتب :

“انا لله وإنا إليه راجعون توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس في المجمع الإسلامي بالشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء”.

ونعي عدد من الشخصيات العامة والمسؤولين بالدولة الدكتور هاني الناظر بكلمات مؤثرة، حيث قالوا :

كان نموذجًا تطبيقيًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم “خير الناس أنفعهم للناس” فقدت مصر إنسانًا رحيمًا وقلبًا رقيقًا وعالمًا كبيرًا جبر بخواطر الناس كثيرًا، البشرية فقدت رجلًا رسخ أجمل معان الإنسانية ومبادئ الأمانة والشرف، فلم يتأخر يومًا عن تلبية أي نداء.

سبب وفاة هاني الناظر

الجدير بالذكر ان الدكتور هاني الناظر توفي بعد صراع مع مرض سرطان بيركت منذ أشهر وتدهورت حالته الصحية مؤخراً ، وهذا النوع من السرطان هو سرطان الغدد الليمفاوية “بيركيت” وهو سرطان نادر وسريع النمو وتظهر أعراضه فجأة وتزداد سوءًا بسرعة، حيث انه يعتبر نوع نادر جدا من السرطان يبدأ غالبًا في أعضاء الجسم مثل البطن (البطن) أو الطحال، لا أحد يعرف بالضبط ما الذي يسبب سرطان الغدد الليمفاوية بيركيت، اما الباحثون فيربطوا الذين يدرسون خلايا سرطان الغدد الليمفاوية في بوركيت الحالة بالتغيرات في جين MYCوالجينات الأخرى التي وجدوها في الخلايا السرطانية. يتحكم جين MYC في بعض جوانب نمو الخلايا ولا يزال الباحثون يحققون في أسباب التغيرات الجينية.