إسلاميات

“ليلة الفضائل” متى تكون ليلة النصف من شعبان 2024 في مصر وفق بيان دار الإفتاء المصرية

بدأ البحث من خلال العديد من المواطنين عن متى تكون ليلة النصف من شعبان 2024، حيث انها تعتبر من اهم الليالي الاسلامية عند الكثير من المسلمين والتي لا تأتي إلا مرة واحدة فقط في كل عام في خلال شهر شعبان، والتي تم العمل على نقل القبلة خلالها من المسجد الاقصي إلى المسجد الحرام بعد أن صلي فيه المسلمين حوالي ستة عشر شهراً، ولهذا يتم الصوم خلالها بسبب الفضل الكبير الذي تمتلكه.

متى تكون ليلة النصف من شعبان 2024

ومن خلال البحث المتكرر من خلال العديد من المواطنين عن متى تكون ليلة النصف من شعبان 2024، فقد اعلنت دار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر ان تكون ليلة النصف من شعبان بداية من فجر يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024، وحتى مغرب يوم الاحد الموافق 25 فبراير 2024، حيث انها تعتبر اللية الخامسة عشر من شهر شعبان في كل عام، ويوافق يوم 15 شعبان في العام الحالي 1445 يوم الاحد المقبل.

دعاء ليلة النصف من شعبان

ويأتي دعاء ليلة النصف من شعبان، على النحو التالي:

  • اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

    ومن أجل صوم ليلة النصف من شعبان فإنه يوجد لها فضل كبير حيث خصها الرسول صلي الله عليه وسلم بالصوم لانه كان يحب ان يرفع عمله فيها وهو صائم، حيث قال غذا جاءت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها.