اعرف ما هو تاريخ ليلة النصف من شعبان 2024 وأجمل الأدعية المستحابة في تلك الليلة
تاريخ ليلة النصف من شعبان 2024

بالتزامن مع اقتراب نصف شهر شعبان للعام الجاري 1445، فقد بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن تاريخ ليلة النصف من شعبان 2024، حيث انها تعتبر ليلة البراءة في الدين الإسلامي والتي تم فيها تغيير القبلة من المسجد الاقصي إلى المسجد الحرام، فكانت معجزة جديدة من معجزات الله عز وجل للأمة بأكملها، وكان الرسول صلي الله عليه قد خصها بالصيام، باعتبارها ثالث يوم في الايام البيض لشهر شعبان.

تاريخ ليلة النصف من شعبان 2024

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن تاريخ ليلة النصف من شعبان 2024، فقد تم الإعلان من خلال البيان الرسمي الخاص بدار الإفتاء المصرية على أنه من المقرر أن تكون ليلة النصف من شعبان بداية من فجر يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024، والموافق 14 شعبان 1445 وحتي مغرب يوم الاحد المقبل الموافق 25 فبراير 2024، الموافق هجرياً يوم 15 شعبان 1445.

أدعية ليلة النصف من شعبان

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • ربي في ليلة النصف من شهر شعبان المباركة أسألك التوبة والغفران والعفو يا أرحم الراحمين.
  • ربي أغفر لي ذنوبي وارحمني وقني عذاب النار، ربي ذنوبي لم تكن أبدًا استخفافًا بك واستهانة بل هي ضعف مني وقلة حيلة، فيا رب أعني على نفسي وأمنحني القوة وأغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • أسألك الهدى يا رب العالمين، وأسألك راحة البال والقلب.
  • ربي في هذا اليوم الجليل، أغفر لي ذنوبي ونقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، فإنك على كل شيء قدير وأنت أرحم الراحمين.
  • يا رب العالمين ويا فاطر السماوات والأرض، حقق لي مرادي الذي لطالما أنتظرته فإنه لا يعجزك شيء يا رحمن يا رحيم.
  • ربي إن مطلبي هو عليك هين وبسيط، فيا رب حققه لي في طرفة عين، وأقر عيني بما أتمنى ولا تريني في أحبتي بأسًا يبكيني أبدًا.
  • أصلحني وقربني إليك يا رب العالمين، فإنك أنت التواب الرحيم.

وتعتبر ليلة النصف من شعبان من اهم الليالي الاسلامية التي ينتظرها العديد من المواطنين في كل أنحاء العالم، حيث انه يتم خلالها العمل على رفع أعمال الفرد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام