“اللهم طهر قلوبنا” دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان 2024 الإفتاء توضح الأعمال المستحبة وأفضل الأدعية
دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان

يرغب الكثير من المتابعين بمعرفة اهم دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان، ويعتبر شهر شعبان من اهم الاشهر التي يزداد البحث لمعرفه فضل صيامه وموعد ليله النصف من شهر شعبان مما جعل العديد من المواطنين يتساءلون عن دعاء النصف من شعبان مكتوب من اجل العمل على ترديده في خلال ذلك اليوم المقرر أن يتصادف مع يوم الاحد الموافق 25 فبراير 2024. ليلة النصف من شعبان.

دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان

واليكم دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان، ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب، فننشره لكم من خلال موقعنا الالكتروني بلد نيوز، على أن يكون نحو ما يلي:

  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.
  • اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.

فضل الأيام البيض

  • صيامها: وردت أحاديث نبوية تدل على فضل صيام الأيام البيض، منها ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من صام ثلاثة أيام من كل شهر، فذلك صيام الدهر“.
  • القيام فيها: روي عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقوم في الأيام البيض من شعبان ورمضان.
  •  الصدقة فيها: خصص بعض العلماء يوم 14 من الشهر للصدقة، ويسمونه “يوم الرحمة”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام