أخبار دوليّة

“إعرف وقتـاش اجازتك” موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر قائمة العُطل المدرسية وفقًا لما أعلنته وزارة التربية الوطنية

يتطلع الكثير من الأشخاص إلى موعد عطلة الربيع في الجزائر عام 2024، تجدر الإشارة أن وزارة التربية الوطنية في الجزائر أعلنت عن موعد عطلة ربيع 2024، ومنذ ذلك الحين سارع الجميع لمعرفة موعد الإجازة، ويعتبر من أهم الأعياد القريبة من قلوب العديد من الطلاب منذ أن أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية تفاصيل هذا العيد ونتيجة لتزايد بحث العديد من المواطنين عن عيد الربيع، ومن خلال المقال سنعمل علي توفير كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر

حددت وزارة التربية الجزائرية موعدا لعطلة الربيع لعام 2024 والتي ستمنح للطلبة مع بداية الفصل الربيعي لهذا العام، حيث يصادف هذا العيد يوم 21 مارس ويتزامن هذا العيد مع عيد الأم، وستستمر هذه العطلة لمدة 18 يومًا حتى 7 أبريل 2024، وتعتبر هذه العطلة من العطلات المهمة التي يحصل عليها الطلاب في بداية كل فصل دراسي، فقد قامت الوزارة أيضًا بمنح هذه الإجازة لكافة العاملين في مختلف القطاعات والمؤسسات التعليمية سواءً كانت تلك القطاعات حكومية أم خاصة.

ابرز فعاليات عطلة الربيع 2024

يهتم الكثير من الأشخاص بعطلة الربيع لأنهم في هذه العطلة يقومون بالكثير من الأشياء المختلفة والمتنوعة، لأنهم لا يحصلون على إجازة رسمية من العمل بهذه السرعة، ولكن يمكنهم السفر إلى الخارج وقضاء وقت ممتع مع أسرهم أو قضاء وقت ممتع الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها أو يمكنك القيام بها، حيث يمكنك الاسترخاء والراحة في المنزل دون الخروج في ذلك اليوم.

امتحانات الفصل الثالث في الجزائر 2024

أوضحت وزارة التربية الجزائرية أن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثالث يختلف باختلاف المرحلة الدراسية، حيث جاءت مواعيد هذا الفصل على النحو التالي:

  • وتجرى اختبارات الصفوف الابتدائية في الفترة من 26 مارس إلى 30 مارس 2024.
  • وبالنسبة للصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الإعدادية، تبدأ امتحانات الطلاب يوم 19 مايو وتستمر حتى 23 مايو 2024.
  • ويختلف موعد امتحانات الصف الرابع الاعدادي عن باقي فصول المرحلة الاعدادية حيث تجرى يوم 12 مايو وتستمر حتى 16 مايو 2024.
  • وتجرى امتحانات الثانوية العامة في الفترة من 19 إلى 23 مايو 2024.

يتم التخطيط للعطلة الصيفية الرسمية للطلاب، وهذه هي العطل الأخيرة للعام الدراسي، والتي تبدأ نهاية العام الحالي في الرابع منه، وبالتحديد يوم 4 يونيو 2024، وتستمر حتى بداية العام الدراسي الجديد.

حيث إن هذه العطلة من العطلات الهامة التي يحصل عليها الطلاب في بداية كل فصل دراسي، كما منحت الوزارة هذه العطلة لجميع العاملين في مختلف القطاعات والمؤسسات التعليمية سواء الحكومية أو الخاصة.